العمل في اوروبا

أكثر 10 مهن مطلوبة عالميا والمهارات المطلوبة للنحاح فيها

نرصد لكم اليوم المهن المطلوبة عالميا في جميع أنحاء البلدان المتقدمة في. العالم، حيث يوجد طلب كبير على المهنيين المهرة وهناك حاجة كبيرة إلى مهندسي البرمجيات في 24 دولة.

إضافة إلى ذلك، هناك حاجة إلى الممرضات في 18 دولة، بينما أبلغت 11 دولة عن نقص المحاسبين، استكشف معنا المهن الأكثر طلبا في جميع أنحاء العالم واكتشف المهارات المطلوبة.

المهن المطلوبة عالميا 2024

تعرف على المهن المطلوبة عالميا التي من المتوقع أن تتجاوز متوسط معدل النمو في المستقبل، عادة تعنى الوظيفة ذات الطلب المرتفع الى توفير فرصا أكثر للمهنيين المؤهلين لشغلها.

أو انه سيكون هناك المزيد من الوظائف المتاحة في سوق العمل خلال السنوات القادمة، تميل هذه الأنواع من الوظائف إلى تحقيق المزيد من المزايا، بما في ذلك رواتب أكثر تنافسية، وقدر أكبر من الأمن الوظيفي والتقدم المهني.

إقرأ أيضا: فرص عمل في ماكدونالدز المغرب| طريقة التقديم الرسمية واهم الوظائف المتاحة 

أكثر 10 وظائف مطلوبة في العالم :

لقد قمنا بتنظيم القائمة أدناه حسب معدل نمو المهن المطلوبة عالميا، كما ستلاحظ أن العديد من المهن تقع ضمن صناعات الرعاية الصحية والتكنولوجيا، وكلاهما من بين أسرع المهن نموا وتطورا.

المهن المطلوبة عالميا

1- محلل أبحاث السوق

يعتبر محلل أبحاث السوق من أكثر المهن المطلوبة عالميا، ويمثل جزءا أساسيا من استراتيجية السوق للشركة لأنهم يقومون بالتحقق وتقديم استشارات ورؤيا قابلة للتنفيذ عندما يتعلق الأمر بالمنافسين والعملاء والأسواق الجديدة.

إضافة إلى ذلك، يقوم محلل أبحاث السوق بتطوير وتنظيم طرق جديدة لجمع البيانات ومساعدتهم على فهم طلبات العملاء وما يقدمه المنافسون، وأين يمكن أن يكون المنتج مناسبا.

لذا، يتطلب عملهم المزيد من المهارات الرياضية والتحليلية القوية، بجانب التفكير الدقيق النقدي والتواصل الواضح.

متوسط ​​الراتب: 65,810 دولارًا.

معدل نمو الوظائف المقدر: ب%22.

المتطلبات النموذجية: درجة البكالوريوس.

2- مدير مالي

يتولى المدير المالي مسؤولية الإشراف على الشؤون المالية للشركة، بما في ذلك الأرباح والنفقات، بالإضافة إلى مراقبة الأموال التي تنفق داخل وخارج الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، يقومون بوضع استراتيجية بشأن القرارات المالية الأكبر بهدف تحقيق أهداف الشركة، لذلك تعتبر هذه المهنة من أكثر المهن المطلوبة في المستقبل.

متوسط ​​الراتب: 134,180 دولارًا.

معدل نمو الوظائف المقدر: ب%17.

المتطلبات النموذجية: درجة البكالوريوس بالإضافة إلى خمس سنوات من الخبرة في مجال العمل.

3- مدير الكمبيوتر

تعتبر وظيفة مدير الكمبيوتر من المهن المطلوبة عالميا، وخاصة بعد التطور التكنولوجي وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

كما يقوم مدير الكمبيوتر على الإشراف على شبكة الشركة وخدمات تكنولوجيا المعلومات، مما يضمن إمكانية وصول المستخدمين إلى الشبكات والبرامج بدون انقطاع.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تطوير خطط النظام القصيرة وطويلة الأجل واكتشاف المشكلات والعمل على حلها، وإدارة جميع الميزانيات المتعلقة بالشبكة.

بجانب ذلك، يظل مديرو الكمبيوتر على إطلاع دائم بالتقنيات الحديثة والبرامج في حالة ما إذا كان مفيدا شرائها وتنفيذها أم لا.

متوسط ​​الراتب: 151,150 دولارًا.

معدل نمو الوظائف المقدر: ب%11.

المتطلبات النموذجية: درجة البكالوريوس وأكثر من خمس سنوات من الخبرة.

4- مطور البرامج

يعتبر مطورو البرامج من أكثر المهن المطلوبة عالميا، لأنه يقوم بالعديد من الخدمات التي لا تستغني عنها أي شركة عالمية، مثل ترميز وإنشاء البرامج والتطبيقات وإجراء التحديثات على الواجهات الموجودة.

بالإضافة إلى ذلك، يقومون ببناء البرامج التي يستخدمها العملاء يوما على أجهزة الكمبيوتر والحاسوب، لذا يحتاج مطور البرامج إلى المعرفة بلغة البرمجة وفهم ما يحتاجه المستخدمون من برامج لتنفيذه.

متوسط ​​الراتب: 110,140 دولارًا.

نمو الوظائف المقدر: %22.

المتطلبات النموذجية: درجة البكالوريوس.

5- مطور ويب

يعتبر مطورو الويب من أكثر المهن المطلوبة في أوروبا، حيث يقومون بإنشاء مواقع الويب للعلامات التجارية والشركات والعملاء، وهناك 4 أنواع رئيسية من مطوري مواقع الويب:

  • الواجهة الخلفية.
  • الواجهة الأمامية.
  • مشرف الموقع.
  • الوجهة الكاملة.

حيث تركز كل فئة على جانب معين من بناء موقع الويب والإشراف عليه، لذا يجب أن يعرف المطورين لغة البرمجة وفهم ومعرفة مبادئ التصميم الأساسية.

متوسط ​​الراتب: 77200 دولار.

نمو الوظائف المقدر: %13.

المتطلبات النموذجية: درجة البكالوريوس.

6- الكاتب الفني

تعتبر وظيفة الكاتب الفني من المهن المطلوبة عالميا، حيث يقومون الكتاب الفنيون باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات من خلال أدلة تعليمية وإرشادية واضحة لمساعدة المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب العمل التواصل بدقة حول الأمور التقنية، والفهم القوي للموضوع الذي يكتبون عنه، مثل التمويل أو التكنولوجيا من أجل نقل معلومات صحيحة بدقة عالية.

متوسط ​​الراتب: 74,650 دولارًا.

نمو الوظائف المقدر: ب%12.

المتطلبات النموذجية: درجة البكالوريوس.

7- المساعد القانوني

يدعم المساعد القانوني المحامين بالعديد من الطرق الإدارية، مثل إعداد البحوث والوثائق الهامة وغيرها من المواد المهمة للمذكرات والقضايا والمحاكمات.

حيث يتطلب العمل نظرا لما يتحملون المساعدين القانونيين من مسؤولية، يجب أن يكون لديهم فهم قوي للنظام القانوني، اعتمادا على المحامي الذين يعملون معه.

كما يمكن للمساعد القانوني التخصص في مجال قانوني معين، مثل التخطيط العقاري أو تمويل الشركات والتقاضي.

متوسط ​​الراتب: 52,920 دولارًا.

معدل نمو الوظائف المقدر: ب%12.

المتطلبات النموذجية: درجة الزمالة.

الوظائف المطلوبة مستقبلا

8- إحصائي

يقومون الإحصائيون بدور المستشارين في الشركات بدوام كامل، مستخدمين البيانات والرياضيات والمعلومات الإحصائية لتحديد مجموعة من الحلول.

وذلك، عن طريق استخدام مهاراتهم التحليلية لفهم القضايا المتعلقة بالأعمال وتحديد أفضل النتائج.

متوسط ​​الراتب: 93,290 دولارًا.

نمو الوظائف المقدر: ب%33.

المتطلبات النموذجية: درجة الماجستير.

9- مساعد طبي

عادة يكون المساعد الطبي من المهن المطلوبة عالميا، حيث يقدم المساعدون الطبيون الدعم للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والمرافق الطبية الأخرى.

إضافة إلى ذلك، هم من يقومون بالتفاعل مع المرضى، وتسجيل تاريخهم الطبي والعمل على تسهيل الزيارات، والتي يمكن أن تشتمل على تقديم الوصفات الطبية إلى صيدليات المنطقة ووصف العلاج للمرضى.

بجانب ذلك، يمكن للمساعدين إجراء الاختبارات المعملية وجمع العينات ومساعدة الأطباء والمشرفين.

متوسط ​​الراتب: 35,850 دولارًا.

معدل نمو الوظائف المقدر: ب%18.

المتطلبات النموذجية: شهادة الدراسة الثانوية والتدريب أو الشهادة المهنية.

10- مدير الخدمات الصحية

يعمل مدير الخدمات الصحية في إدارة الرعاية الصحية للحفاظ على المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية ومكاتب الأطباء منظمة وفعالة.

حيث تتمثل مهمة موظف الخدمات الصحية في التأكد من أن المنظمة الصحية تعمل بسلاسة وبدون مشاكل، حتى يتمكن المرضى من الحصول على الرعاية الشاملة في الوقت المناسب.

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج مديرو الخدمات الصحية إلى فهم متطور وليس فقط فهم النظام الطبي، ولكن أيضا الأنظمة القانونية والمالية مثل التأمين الذي يؤثر على الرعاية الصحية.

بجانب ذلك، صنف من المهن المطلوبة عالميا على مستوى جميع أنحاء دول العالم، لما يقدمه هذا المجال من خدمات لضمان سلامة المرافق الطبية والرعاية الصحية.

متوسط ​​الراتب: 104,280 دولارًا.

نمو الوظائف المقدر: ب%32.

المتطلبات النموذجية: درجة البكالوريوس وحوالي خمس سنوات من الخبرة.

في الختام، قدمنا لكم الدليل الشامل عن أكثر المهن المطلوبة عالميا، على مستوى دول العالم، المقترحة من قبل وكالات التوظيف والأنباء العالمية، حظ موفق للجميع.

إقرأ أيضا:

اكتشف الحد الأذنى للأجور في أهم دول أوروبا

هل اللغة ضرورية للعمل في أوروبا؟ وما اللغة الأكثر طلبا؟

كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية تجذب أصحاب العمل؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى