العمل في اوروبا

وداعًا للبطالة: عقود عمل في مالطا تُذلل العقبات وتفتح الآفاق!

نرصد لكم اليوم عقود العمل في مالطا، حيث توفر الدولة العديد من فرص العمل وعقود العمل في مختلف المجالات. مثل المجال التكنولوجي والصناعي والسياحي، وأيضا مجال الزراعة وغيرها من القطاعات.

وذلك يرجع لحيوية ونشاط سوق العمل في جزيرة مالطة، وفيما يلي سوف نلقي نظرة فاحصة عن شروط العمل، وقانون العمل وغيرها من المعلومات الهامة.

عقود العمل في مالطا 2024

تلعب عقود العمل في مالطا دورا كبيرا في تحديد العلاقة بين صاحب العمل والعامل.

علاوة على ذلك، يعرف عقد العمل بأنه اتفاق قانوني يحدد واجبات وحقوق العمل، بما في ذلك الأجور وساعات العمل وأجور العمل الإضافي واستحقاقات العطلات والمزايا الأخرى.

لذا، بموجب قانون العمل في مالطا، يمكن لأصحاب العمل والعاملين الدخول في عقود محددة المدة أو غير محددة المدة.

بناء على ذلك، عقود العمل المحددة لها تاريخ انتهاء بينما عقود العمل غير المحددة ليس لها تاريخ انتهاء محدد.

من المهم ملاحظة أن جميع عقود العمل في مالطا يجب أن تتوافق مع بنود ولوائح قانون العمل في مالطا.

كما يتعين على أصحاب العمل بموجب قانون العمل تزويد الموظفين بنسخ مكتوبة من عقودهم في غضون 8 أيام من بدء العمل.

حيث يعتمد طول عقد العمل وتعقيده على عوامل مختلفة مثل طبيعة العمل ومدته، وغالبا ما يشمل على تفاصيل حول المسمى الوظيفي والواجبات والمسؤوليات.

بالإضافة إلى ترتيبات الرواتب للدفع ، و فترة الاختبار إن وجدت، مع ذكر فترات الإشعار بالإنهاء، والإجازات المرضية، بجانب استحقاقات الإجازة السنوية.

علاوة على ذلك، من الضروري أن يقرأ الطرفان كل التفاصيل بعناية قبل التوقيع على الخط المنقط، ربما قد يؤدي عدم الامتثال لالتزامات تعاقدية محددة إلى حدوث نزاعات وإجراءات قانونية.

وفي الحقيقة، إن وجود عقد عمل جيد التنظيم يضمن معاملة عادلة لكل من صاحب العمل والموظف طوال فترة علاقة العمل بينهما في مالطا.

مالطا

قانون عقود العمل في مالطا 2024

إذا كنت تخطط للعمل في مالطا ؟ فمن الضروري معرفة قانون عقود العمل في مالطا ولوائح العمل التي تتحكم في ظروف عملك كموظف، فمن المهم حماية حقوقك وضمان المعاملة العادلة في العمل.

من ناحية أخرى، كصاحب عمل، فإن الامتثال لمعايير التوظيف في مالطا أمر بالغ الأهمية لتوفير مكان عمل آمن وصحي للموظفين.

في هذا الدليل الشامل، سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول قانون العمل في مالطا:

  • يجب على أصحاب العمل الالتزام بمجموعة من اللوائح، بما في ذلك تلك المتعلقة بساعات العمل، والحد الأدنى للأجور، والصحة والسلامة في العمل، واستحقاقات إجازة الأبوة، وقوانين التمييز، وإنهاء الخدمة.
  • أحد الجوانب الرئيسية لقوانين العمل في مالطا هو مطالبة أصحاب العمل بتزويد موظفيها بعقود عمل مكتوبة.
  • وينبغي أن تتضمن هذه المعلومات معلومات عن معدلات الأجور وساعات العمل وشروط العمل الأخرى في مالطا، من المهم أن يفهم الطرفان التزاماتهما بموجب هذه العقود.
  • هناك قطاع مهم آخر تغطيه قوانين العمل في مالطا يتعلق بالصحة والسلامة في العمل، حيث يقع على عاتق أصحاب العمل واجب العناية بموظفيها ويجب عليهم اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان أن مكان العمل آمن وخالي من المخاطر.
  • يجب على الموظفين أتباع بنود عقد العمل و اتباع جميع إجراءات السلامة ذات الصلة عند القيام بواجباتهم.
  • يحظر القانون المالطي التمييز بأي شكل من الأشكال، وذلك سواء كان على أساس الجنس أو العرق أو الدين، كما ينبغي الإبلاغ عن أي حالات تمييز على الفور حتى يمكن اتخاذ الإجراء المناسب.

من الواضح أن الدولة لديها قوانين توظيف قوية تهدف إلى تعزيز العدالة والمساواة في مكان العمل لجميع العمال بغض النظر عن الخلفية أو الظروف.

كم راتب العامل في مالطا؟

وفقا للحديث عن عقود العمل في مالطا، حدد مكتب الإحصاء الحد الأدنى للأجور في مالطا، حيث يتراوح 835 يورو شهريا.

ولكن في جميع الأحوال، تختلف أجور العمال على حسب العديد من العوامل، مثل مجال العمل والخبرة والمؤهل والعمر وما إلى ذلك.

كيف اجد عمل في مالطا؟

إذا كنت من الأشخاص المقيمين من خارج دولة مالطا، وترغب في العمل، فهناك العديد من الخطوات التي تساعدك في الحصول على إحدى عقود العمل في مالطا.

  • وكالات التوظيف في مالطا:

تلعب وكالات التوظيف دورا كبيرا في الحصول على عقود العمل في مالطا، فعليك زيارة وكالة konnekt التي تعد من أكبر وكالات التوظيف في مالطا.

إضافة إلى ذلك، تتمتع الوكالة بموقع فريد لمساعدتك في مطابقة مهاراتك مع صاحب للعمل

  • صفحات الوظائف في الصحف المحلية:

يمكنك أيضًا الاطلاع على صفحات الوظائف في الصحف المحلية مثل:

ويمكنك أيضا التواصل مع أصحاب العمل المحتملين وإرسال لهم السيرة الذاتية، كما توجد الكثير من مواقع البحث عن عمل في مالطا عبر الإنترنت مثل Jobs in malta.Com

حيث يستغرق البحث عن فرصة عمل في بعض الأحيان بضعة أشهر، لذا فكر في البحث عن وظيفة قبل أن تنتقل أو تأكد من أن لديك مدخرات كافية لتغطية مصاريف عيشك.

علاوة على ذلك، ضع في اعتبارك أن المقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي سيحتاجون إلى تصريح عمل واحد حتى يتمكنوا من العمل بشكل قانوني في مالطا، لذا يتم تقديم هذا عادة عن طريق صاحب العمل.

عقود عمل في مالطا

هل أحتاج إلى تعلم اللغة المالطية للحصول على وظيفة؟

كما ذكرنا في عقود العمل في مالطا، بالنسبة لمعظم الوظائف في القطاع الخاص لا تتطلب معرفة باللغة المالطية، ولكن إذا تعلمت أساسيات اللغة فهذا يزيد فرصتك من الوظائف.

كم ساعات العمل في مالطا؟

تتراوح ساعات العمل في مالطا 40 ساعة في الأسبوع، بينما توقيت العمل في الغالب يكون من 8:00 صباحا حتي 5:00 مساء.

هل سأجد عملاً بسهولة في مالطا؟

إذا كنت تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وخاصة في الألعاب، فيمكنك الحصول على عمل بسهولة، من المرجح أيضًا أن يضع الخبراء القانونيون والماليون والصيدلانيين والأطباء أقدامهم في سوق العمل.

حتى خارج هذه القطاعات، يعني الاقتصاد المالطي المزدهر أن هناك عملًا متاحًا، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لمطابقة مهاراتك مع الوظيفة، وعلى الأقل في البداية، قد تحتاج إلى أن تكون أقل انتقائية من المعتاد.

في الختام، قدمنا لكم الدليل الشامل عن عقود العمل في مالطا وقانون العمل، ورواتب العمال وعدد الساعات، وغيرها من النقاط الهامة، حظ موفق للجميع.

مقالات قد تهمك أيضا عن العمل في أوروبا:

وظائف متاحة للعمل في اوروبا للأجانب في أفضل البلدان الأوروبية

أفضل الدول الأوروبية للعمل التي تجذب العمال من جميع أنحاء العالم

كيف تحصل على فيزا البحث عن عمل في أوروبا 

فرص عمل في أوروبا للمغاربة: كيف تحصل عليها؟ 

كيف تحصل على فيزا البحث عن عمل في أوروبا

كيف تجدين وظائف مناسبة للنساء في أوروبا: خطواتك الأولى لتحقيق النجاح

‫4 تعليقات

  1. Hello, jisimni Abdel Rahman Jiena ngħix il-Marokk nittama li niġi Malta għax-xogħol, inżomm id-dixxiplina, u nħobb ir-rispett reċiproku. Grazzi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى