العمل في اوروبا

منظمات غير ربحية تساعدك في الهجرة والعمل التطوعي في الدنمارك مجانا

أعلنت الدنمارك منذ ثلاث أو أربع أشهر عن نوع فيزا جديد هذه الفيزا هي فيزا التطوع في الدنمارك, للأشخاص التي تريد الهجرة الى الدنمارك عن طريق التطوع.

فيزا التطوع في الدنمارك

لذلك في هذا المقال سوف نشرح كل تفاصيل فيزا التطوع في الدنمارك, وسوف أقدم لك أفضل 3 بوابات للوظائف التطوية في الدنمارك.

ستجدون فيها كل المنظمات التي تقدم فرص وبرامج تطوع داخل الدنمارك للأجانب, والتي يمكنك التقديم عليها والمشاركة معها كمتطوع.

مميزات التطوع في الدنمارك

مميزات فيزا التطوع في الدنمارك

من بين مميزات فيزا التطوع في الدنمارك أنها:

بدون رسوم

عن تقديمك على هذه الفيزا  لن يطلب منك أي رسوم, ستقوم بالتقديم مجانا.

السفر إلى كل دول الشنغن

يعني أنت مثلا قدمت على فيزا التطوع في الدنمارك وسافرت حتى تتطوع هناك, فيمكنك في فترة التطوع دخول كل دول الشنغن مثل المانيا وفرنسا وايطاليا وبلجيكا وباقي دول الشنغن الاخرى.

شروط العمل التطوعي في الدنمارك

العمل بدون أجر

في فترة تطوعك في الدنمارك لن تحصل على أي راتب شهري.

لايحق لك العمل بفيزا التطوع في الدنمارك

أثناء قيامك بالتطوع في الدنمارك لايحق لك العمل خارج المنظمة أو المؤسسة التي تعمل لصالحها في إطار التطوع بشكل قانوني, لكن يمكنك العمل أونلاين مثلا.

السن

يجب أن يكون عمرك ما بين 18 و 30 سنة كحد أقصى, لايحق لك التقديم على فيزا التطوع في الدنمارك إذا كان عمرك 31 سنة أو 17 سنة مثلا.

التأمين الصحي

يجب على المنظمة التي ستشارك معا في التطوع أن توفر لك تأمين صحي, أما أذا كانت مدة تطوعك أكثر من ثلاث شهور فلن تحتاج الى تأمين صحي.

القدرة المالية

يجب أن تكون معك بعض الأموال التي ستصرف منها على نفسك أثناء وجودك في الدنمارك, لكن ملاحظة مهمة جدا إذا كانت المنظمة التي ستعمل معها ستوفر لك السكن والأكل فلن تحتاج الى أي مبلغ مالي.

بالمختصر يجب عليك الاستفسار ما إذا كانت المنظمة التي ستقدم عليها ستوفر لك السكن والأكل والشرب, إذا لم تكن ستوفره لك.

سيطلب منك كشف حساب أن ليك أموال كافية تقدر بمبلغ 6589 كرونة دنماركية لكل شهر على طول مدة تطوعك في الدنمارك.

يعني ستأخذ هذا المبلغ الذي يعادل 885 يورو تقريبا وتضربه في عدد الأشهر التي ستقضيها خلال فترة تطوعك هناك.

لكن لن تحتاج الى هذا المبلغ لأن تسعين بالمئة من المنظمات حول العالم تقدم السكن والأكل ومصروف الجيب الى المتطوعين.

أفضل 3 بوابات التطوع داخل الدنمارك

إذا كنت مهتم بالعمل التطوعي في المانيا قم بالتقديم على إحدى هذه البوابات:

1_ بوابة frivilligjob

يعتبر volunteering أكبر موقع لتوظيف المتطوعين في الدنمارك فأغلبية المنظمات الدنماركية التي تبحث عن متطوعين أجانب تنشر فرص التطوع هنا.

كل منظمة تبحث عن متطوعين تنشر فرص في هذا الموقع.

عند دخولك الى هذا الموقع قم بالتوجه الى هذا القسم كما هو مبين في الصورة.

فيزا التطوع في الدنمارك

في هذا القسم من الموقع ستجد كل برامج التطوع المتاحة في الدنمارك, وسوف تجد في كل برنامج المميزات وأيضا المتطلبات للمشاركة فيه.

التطوع في الدنمارك

2_ بوابة worldpackers

تقوم العديد من العائلات والأشخاص بنشر فرص التطوع فيها, ما عليك سوى تحديد البلد الذي تريد التطوع فيه. وسوف تفتح لك كل فرص التطوع المتاحة في ذلك البلد الذي اخترته.

فيزا التطوع في الدنمارك

فنحن ما يهمنا هو التطوع في الدنمارك, لذلك كما ترى في الصورة هناك العديد من فرص التطوع في الدنمارك. والتي ستجدها أيضا عندما تقوم بتصفح هذا الموقع.

3_ منظمة icye

تقوم هذه المنظمة بالعديد من الأحداث وتستقطب سنويا الآلاف المتطوعين, لكن التقديم على التطوع في الدنمارك مع هذه المنظمة يفتح فقط كل ستة أشهر.

في هذا الموقع يطلب منك اختيار مدة التطوع في الدنمارك بين ستة أشهر وسنة.

العمل التطوعي في الدنمارك

نفترض أنك قدمت على فرصة التطوع في الدنمارك وحصلت على القبول, في هذه الحالة يجب عليك جمع المستندات الخاصة بفيزا التطوع.

ماهي المستندات المطلوبة للتقديم فرصة التطوع في الدنمارك؟

  1. نسخة من جواز السفر: يجب تقديم نسخة من جميع صفحات جواز السفر, بما في ذلك جميع الصفحات الفارغة والغلاف الأمامي والخلفي لجواز السفر.
  2. تأمين صحي: وهذا مطلوب فقط للإقامات التي تقل عن ثلاث أشهر, أما إذا كانت صلاحية فيزا التطوع في الدنمارك الخاصة بك أكثر من ثلاث أشهر فلن تحتاج الى التأمين الصحي.
  3. كشف حساب بنكي: يجب أن تتوفر فيه أموال كافية لتأكيد قدرتك على إعالة نفسك ماديا, لكن إذا كانت المنظمة ستتكفل لك بمصاريف الأكل والسكن في هذه الحالة لن تحتاج الى كشف حساب. ومعظم منظمات التطوع حول العالم تتكفل بكل مصاريف المتطوعين.
  4. وثيقة القبول في التطوع: هذه الوثيقة سوف ترسلها لك المنظمة التي وافقت على طلبك في التطوع معها, والتي يجب أن يكون موضحا فيها المهام التي ستقوم بها كمتطوع.

بعد جمعك لكل هذه المستندات تقوم بأخذ موعد لتقديم قياساتك الحيوية, وبعدها تنتظر مراجعة طلبك. ومدة مراجعة فيزا التطوع في الدنمارك قد تصل الى ثلاث أشهر.

وبعدها ستحصل على التاشيرة وتسافر الى الدنمارك لتبدأ في نشاطك التطوعي, وحظ موفق للجميع.

إقرأ ايضا:

فرصة العمل التطوعي في المانيا قد تحولك من تأشيرة الى إقامة

 

‫8 تعليقات

  1. من سوريا عايلة مقيم في تركيا ضلب هجرا الي دنمارك عن طريق عمل أعمال ع٩المهنة الحرفين العالية اقدم ضلب الاجوة هجرا الي دينمارك خبرتي مهندي تربية نحل والزراعة إنتاج زيراعي وكهرباء 905468507386 +رقم هاتف

  2. من المغرب مقيمه في المغرب طلب الهجرا إلى دنمارك عن طريق العمل مهنة الحرفين العاليه أقدم طلب هجرا إلى دنمارك خبرتي حلاقه وتجميل ودبلوم فندقه وسياحه رقم +212684348447رقم الهاتف

  3. انا سوري مقيم في سوريا واريد التطوع في الدنمارك ولكن لااملك المال لكي اصرف على نفسي هناك في الدنمارك ولكن حابب ان اططوع في الدنمارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى