العمل في اوروبا

استكشف فرص العمل في هولندا للاجئين: وانطلق نحو مستقبل واعد في أرض الفرص

إذا كنت تبحث عن فرص العمل في هولندا للاجئين فأنت في المكان المناسب، حيث تعتبر هولندا من الدول التي ساهمت في استقبال اللاجئين من جميع أنحاء العالم،

كما عملت على إصدار برامج وقوانين تنص على دعم وتسكين اللاجئين وتوفير فرص عمل مناسبة لهم في أمستردام ومنطقة نايميخن في هولندا،

سنتعرف في السطور القادمة عن فرص العمل المتاحة للاجئين ومتطلبات العمل في هولندا عام 2023.

فرص العمل في هولندا للاجئين

فرص العمل في هولندا للاجئين

تعتبر هولندا من الدول التي لها شعبية كبيرة بين اللاجئين بسبب دعم الحكومة الهولندية لهم, من حيث توفير فرص العمل في هولندا للاجئين، في العديد من المجالات التي يمكن للاجئين العمل بها.

ومن أهم مجالات العمل في هولندا التي يمكنك العمل بها في هولندا ما يلي: 

العمل في المجال الصحي

فرص العمل في هولندا للاجئين متعددة في المجال الصحي، حيث تطلب هولندا ممرضين من الجنسين وأطباء للعمل في المستشفيات برواتب مجزية، وذلك بشرط التوافق مع متطلبات وشروط العمل ووجود خبرة مسبقة.

العمل في مجال البناء والترميم

يمكن العمل في مجال البناء والترميم والصيانة في عاصمة هولندا “أمستردام”، والعمل متاح لجميع الجنسيات من مختلف دول العالم.

العمل في مجال التدريس

مسموح للاجئين السوريين والعرب العمل في مجال التدريس في هولندا, للعمل في المدارس والجامعات الهولندية.

العمل في مجال خدمات الضيافة والتنظيف

متاح فرص عمل تابعة لخدمات الضيافة في العمل بالفنادق والمطاعم والمقاهي، كما يعمل اللاجئين في مجال التنظيف في المؤسسات والشركات والفنادق كعامل نظافة.

العمل في المجال التقني والخدمات اللوجستية

تقدم هولندا فرص عمل في المجال التقني بشرط الخبرة في تصميم البرمجيات وتطوير المواقع الإلكترونية، علاوة على ذلك العمل في قطاع الخدمات اللوجستية والتوريد مثل العمل في التوزيع والتخزين والشحن.

أجور ساعات العمل في هولندا وهل تحتاج إلى لغة للعمل؟

يتساءل الكثير عن هل العمل في هولندا يحتاج للغة أم لا، نعم لكي تعمل تحتاج إلى معرفة أساسيات اللغة الهولندية والإنجليزية.

لكي تتمكن من الحصول على عمل يجب عليك تقديم سيرة ذاتية قوية في الوظيفة المقدم لها في مجال تخصصك, وتعلم اللغة الإنجليزية لأنها مطلوبة في العمل.

بالنسبة لأجور العمل تختلف من شخص لشخص ومن وظيفة إلى أخرى, ويتم تحديدها على حسب الخبرة وجودة إتقان اللغة، إذا كانت لغتك ضعيفة ينخفض سعر ساعة العمل.

كم مدة اللجوء في هولندا

استكمالا لموضوع فرص العمل في هولندا للاجئين ، يبحث الكثير من الشباب عن كم تتراوح مدة اللجوء في هولندا،

تختلف مدة اللجوء على حسب إذا كان اللجوء مؤقت أو دائم، ويمكنك تقديم طلب تصريح باللجوء إذا كنت غير مستقر في بلدك بسبب الحروب والإضتهاد وعدم الاستقرار السياسي،

إذا لحق بك ضرر فيمكنك طلب تصريح إقامة، وهذا التصريح مؤقت يسمح لك بالسكن والعمل في هولندا لمدة خمس سنوات.

من إجراءات التقديم على اللجوء يجب التوجه إلى مصلحة الهجرة والتجنس IND وتقديم طلب لجوء، بعد ذلك تقوم IND بتقييمك ما إذا كنت مقبول أم لا للحصول على تصريح اللجوء.

كيف تبحث عن عمل في هولندا؟

يبحث الكثير عن طرق البحث عن فرص العمل في هولندا للمبتدئين، في البداية بعد الحصول على إقامة اللجوء يسمح لك بالعمل والحصول على سكن في هولندا،

هناك العديد من الطرق التي تساعدك في الحصول على فرصة عمل مناسبة لمؤهلك الدراسي وخبراتك المهنية.

وذلك من خلال شركات التوظيف الهولندية ومواقع البحث الإلكترونية، وإليك أفضل الطرق للبحث عن فرص العمل في هولندا للاجئين:

1_ jobbird

من أفضل مواقع البحث عن وظائف شاغرة في هولندا، حيث يقدم الموقع العديد من الوظائف يوميا في جميع التخصصات، وهو مجاني بالكامل ليس عليك دفع اشتراك شهري للبحث عن وظيفة.

2_ Jobrapido

هو واحد من أقوى مواقع البحث عن فرص العمل في هولندا للاجئين، حيث يقدم آلاف الوظائف بشكل يومي في جميع المجالات ومختلف مقاطع هولندا،

كما يعتمد على تسجيل الرمز البريدي قبل عملية البحث والدخول للموقع، ويستخدم بدون اشتراك شهري.

3_ bijbaan

يعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع البحث عن فرص العمل في هولندا للاجئين، كما يتواجد الموقع على شكل تطبيق يمكنك تحميله ومتابعة الوظائف عليه للحصول على عمل في هولندا.

العمل في هولندا

شركات التوظيف في هولندا

نقدم لكم أفضل شركات التوظيف في هولندا مع إضافة طرق التواصل المتاحة لكل شركة فيما يلي: 

شركة Blue lynx

تعمل الشركة كرابط بين الشركات الدولية والمهنيين من أكثر من 30 سنة في مجال التوظيف في هولندا.

تمتلك نخبة مميزة من الموظفين الذي يبذلون أقصى جهد لمساعدة اللاجئ للعثور على الوظيفة المناسبة، أوهم طرق التواصل مع الشركة: 

شركة Octagon

تقدم الشركة العديد من الوظائف التابعة للشركات الهولندية لاستقبال الكفاءات وأصحاب الخبرة للعمل في هولندا، تمتلك فريق عمل متميز قادر على توفير المساعدات المناسبة للاجئين، وفيما يلي طرق التواصل مع الشركة: –

  • الموقع الإلكتروني: octagon.com
  • البريد الإلكتروني: nl.recruitment@octagon
  • رقم الهاتف: 31+ 9300 324 70(0).

الرواتب في هولندا للاجئين

وهنا نتحدث عن الرواتب التي تقدمها الحكومة الهولندية كمساعدات مالية لطالبي اللجوء بعد استلام السكن بشكل شهري لسد احتياجاتهم المعيشية.

يختلف راتب اللجوء على حسب ظروف المعيشة لكل لاجئ وعلى حسب العمر، وفيما يلي الرواتب التي يتقاضوها اللاجئين من الحكومة الهولندية بالتفصيل: –

  1. راتب اللاجئ عند الوصول إلى مركز الاستقبال: في البداية عندما يصل اللاجئ إلى مركز الاستقبال يحصل على مبلغ وقدرة 80 يورو كمساعدات مالية لسد احتياجات المعيشة.
  2. دعم اللاجئين قبل استلام المنزل: بعد فترة معينة في العيش في مراكز هولندا يتلقى اللاجئين مساعدات مالية قدرها 47 يورو شهريا قبل استلام منزل اللجوء.
  3. راتب اللاجئ بعد استلام السكن: بعد الحصول على تصريح الإقامة واستلام السكن يحصل اللاجئ على دعم أسبوعي بقيمة 60 يورو.

رواتب اللاجئين في هولندا على حسب العمر

يختلف الراتب في هولندا على حسب العمر ونوع الإقامة وحالته المعيشية، وتتمثل الرواتب فيما يلي:

رواتب الأشخاص البالغين
  • رواتب أساسية: رواتب اللاجئين الذين يعيشون في مسكن مستقل يصل الى 961.39 يورو شهريا، أما الأشخاص الذين يعيشون في منزل مشترك يحصلون على راتب 1.012.01 يورو في الشهر.
  • رواتب إضافية: في حالة عيش الأشخاص في مسكن العوائل التي تتكون من عدد من الأشخاص يحصلون على مبلغ إضافي يتراوح ما بين 57.24 يورو ولا يزيد عن مبلغ 172.72 يورو في الشهر.
رواتب القاصرين أقل من 18 عام

رواتب أساسية: تمنح الحكومة الهولندية راتب 864.93 شهريا للأشخاص الذين يعيشون في منزل مستقل، أما الذين يعيشون في مسكن مشترك يحصلون على 909.55 يورو في الشهر.

رواتب إضافية: الأفراد الذين يعيشون في منزل مخصص للعوائل يحصلون على راتب إضافي يتراوح ما بين 57.24 يورو كحد أدنى ولا يزيد عن 172.72. يورو في الشهر.

وفي الختام، أتمنى ان نكون قد بينا لكم الدليل الشامل عن فرص العمل في هولندا للاجئين، حيث يمكن للاجئ في هولندا التوجه لمكاتب العمل التي تم ذكرها سابقا, للحصول على وظيفة تناسبه في مجال تخصصه.

مقالات قد تهمك أيضا عن هولندا:

العمل في رعاية المسنين في هولندا أفضل طريقة للهجرة

فرص العمل الموسمية في مزارع هولندا: كيف تحصل عليها؟

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى