العمل في اوروبا

هل تبحث عن عمل؟ إليك 11 شركات في هولندا تبحث عن عمال

شركات في هولندا تبحث عن عمال هو ما سنتعرف عليه اليوم، فالكثير من الباحثين عن عمل يسعون للحصول على وظائف مناسبة برواتب مجزية.

وتعد هولندا من الدول التي توفر مئات التأشيرات للعمال الأجانب لسد احتياجات سوق العمل.

وفيما يلى سوف نلقي الضوء على كافة التفاصيل حول شركات التوظيف في هولندا وكيفية البحث عن عمل، ومواقع البحث، وما إلى ذلك من المعلومات الهامة التي تهم كل باحث عن عمل.

شركات في هولندا تبحث عن عمال 2024

إذا كنت تبحث عن فرصة عمل في هولندا، حتما سيكون التعرف على شركات في هولندا تبحث عن عمال نقطة بداية للعثور على عمل مستقر في هولندا.

لذلك، سوف نقدم لكم قائمة بأهم شركات التوظيف الهولندية 2024:

شركة Booking.Com

تعتبر شركة booking من أفضل الشركات التي تقدم خدمات توظيف للعمال الأجانب، وهي شركة هولندية تعمل في مجال السياحة، وتعمل كوسيلة لربط السياح من مختلف دول العالم بالأشخاص الذين يقدمون الإقامة للأجانب.

على سبيل المثال، تقدم الشركة خدمات سياحية مثل، توفير رحلات ترفيهية للسياح، وحجز الفنادق، وتقديم رحلات جوية، بجانب توفير سيارات الأجرة لهم.

علاوة على ذلك، تأسست هذه الشركة عام 1995 وتتخذ من أمستردام مقرا لها، وتمتلك العديد من الفروع في مختلف المدن الهولندية.

فضلا عن ذلك، تقدم الشركة مئات الوظائف للشباب، وعادة تعلن عن حاجتها لمطوري البرامج، ومحللي البيانات والمعلومات، والمسوقين، والمختصين في مجال تصميم المواقع وغيرها من الوظائف.

شركة Asml

asml هي شركة هولندية معروفة في مجال صناعة وصيانة الآلات، التي تقوم بالعديد من الصناعات مثل صناعة الشرائح الإلكترونية الخاصة بأجهزة الحاسوب.

علاوة على ذلك، كافة المنتجات التي تقوم بتصنيعها هذه الشركة، تستخدمها جميع شركات بيع وإنتاج الحواسب، وتضم عدد ضخم من الموظفين الذي يزيد عددهم عن 14 ألف موظف وموظفة.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة ايندهوفن، وتمتلك العديد من الفروع والمكاتب في عدة دول، ومعظم هذه الفروع تعلن عن حاجتها للمهندسين الصناعيين، ومطوري البرامج، ومحلل البيانات، إدارة الأعمال، وغيرها من الوظائف ذات صلة.

شركة Guerilla Games

تعتبر Guerilla Games من أشهر الشركات الهولندية العاملة في قطاع تطوير العاب الفيديو، وهي الشركة الوحيدة المسؤولة عن تطوير العاب Horizon gl kill zone

علاوة على ذلك، تقدم الشركة العديد من فرص العمل للشباب من مختلف الجنسيات، ولحسن الحظ هذه الشركة تهتم بجذب الأجانب للعمل مع توفير الإقامة لأول شهرين وحزمة من المزايا الأخرى،

وفقا لذلك، تطلب الشركات بصورة دائمة موظفين في مجال تصميم وتطوير الألعاب، المهندسين، المبرمجين، والمتخصصين في عمليات الإنتاج والكتابة.

شركات في هولندا تبحث عن عمال

كيف ابحث عن عمل في هولندا؟

هل تبحث عن كيفية الحصول على عقد عمل في هولندا؟ هناك العديد من الخطوات التي تساعدك في الحصول على وظيفة في هولندا.

مثل البحث عن شركات في هولندا تبحث عن عمال وتصفح عروض العمل التي تقدمها الشركات كما ذكرنا سابقا.

بالإضافة إلى ذلك، إن العثور على فرصة عمل في هولندا يتطلب أكثر من مجرد إعداد سيرتك الذاتية.

بناء على ذلك، ستحتاج إلى معرفة متطلبات الموظفين الدوليين، مثل قوانين التأشيرة الهولندية وتصاريح العمل، وسوق العمل الحالي، وكيفية العثور على أحدث الوظائف الشاغرة.

وإذا كنت ترغب في العمل في هولندا، فيجب عليك البدء في البحث عن عمل قبل مغادرتك إلى هولندا، في إحدى مواقع البحث عن عمل في هولندا، مثل:

في حالة إذا كنت ترغب في العمل لدى صاحب عمل هولندي، ولكن لا توجد وظائف شاغرة في الوقت الحالي، فيمكنك إرسال طلب عمل مفتوح، إذا كان صاحب العمل يبحث عن موظفين في المستقبل، فيمكن للمنظمة الاتصال بك.

وهناك طريقة أخرى، عليك بالقيام بالتسجيل لدى وكالات التوظيف المؤقتة، حيث تلعب وكالات التوظيف المؤقتة دورا مهما في العمل المرن.

ما هي المهن الاكثر طلبا في هولندا؟

يفضل قبل البحث عن شركات في هولندا تبحث عن عمال، معرفة المهن الاكثر طلبا في هولندا، فهناك الكثير من الوظائف الجديدة، التي يمكنك العثور عليها في العديد من المجالات، مثل:

الوظائف التقنية:

هناك طلب متزايد على الأشخاص الذين يمكنهم البرمجة والعمل بالبيانات والحماية من الهجمات الإلكترونية وإدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات ولديهم مهارات احترافية في الحوسبة السحابية.

وظائف الرعاية الصحية:

تعتبر الممرضات والأطباء وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية من مجالات العمل في هولندا الأكثر طلبا، بالإضافة إلي ذلك معظم الوظائف في المستشفيات والرعاية الصحية تدفع أجورا تنافسيا.

إقرأ أيضا: العمل في رعاية المسنين في هولندا أفضل طريقة للهجرة 

المهن الماهرة:

هناك شركات في هولندا تبحث عن عمال حرفيين للعمل في مختلف الصناعات في هولندا، حيث تحتاج الوظائف مثل النجارة والسباكة والأعمال الكهربائية إلى المزيد من العمال المحترفين.

إذا كنت تمتلك المهارات المناسبة، وعرضت عليك فرصة عمل من صاحب عمل معترف به، فقد تكون مؤهلا لبرنامج المهاجرين ذوي المهارات العالية.

غالبا، ما تتم رعاية عملية طلب التأشيرة من قبل صاحب العمل الهولندي وتسمح بالحصول على تصريح إقامة وعمل مشترك، وهو مرتبط بمدة عقد العمل الخاص بك.

مع العلم، معظم هذه الوظائف قد تتطلب من المتقدم إيجاد اللغة الهولندية، وخاصة في قطاع الرعاية الصحية والتدريس.

الشركات التي توظف دوليا في هولندا

فيما يلي قائمة بالشركات البارزة التي تبحث عن عمال، التي حصلت على وضع الرعاية المعترف بها من دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية لتوظيف المواهب الأجنبية الماهرة:

فهذه الشركات تساعدك على الحصول على وظيفة إذا كنت مهتم بالانتقال إلى هولندا، فقد تكون هناك فرص تنتظرك، سواء كنت محترفا في مجال التكنولوجيا أو متقدم في مجال الرعاية الصحية أو خبيرا في التجارة، فقد تكون هولندا المكان المثالي لخطوتك المهنية التالية.

العمل في هولندا

أنواع عقود العمل في هولندا

طبقا للحديث عن شركات في هولندا تبحث عن عمال، تنقسم أنواع عقود العمل في هولندا إلى أربع أنواع، وهم على النحو التالي:

عقد العمل الدائم

العقد الدائم هو نوع من أنواع العقود، التي ليس له تاريخ انتهاء، ولا يمكن إلغاء هذا النوع من العقود إلا إذا استقال الموظف أو إذا اكتشف صاحب العمل سببا مقنعا للقيام بذلك.

عقد العمل المؤقت

يعتبر هذا النوع من العقود الأكثر شيوعا في هولندا، ويعرف أيضا باسم العقد المحدد المدة، وهو عقد عمل صالح لفترة زمنية محددة، وعادة ما تكون ستة أشهر أو سنة.

بالإضافة إلى ذلك، يحق لصاحب العمل قانونيا إبلاغك إذا سيتم تمديد العقد أم لا قبل شهر واحد على الأقل من انتهاء عقدك ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك.

عقد بدون ساعات عمل

هو عقد لا يحدد فيه العامل ساعات عمل محددة، وهذا يعني أنه قد يطلب من الموظف العمل لمدة 40 ساعة في أسبوع واحد و 8 ساعات فقط في الأسبوع التالي.

عقد العمل المستقل

احيانا ما يطلب من العاملين المستقلين التوقيع على نوع معين من العقود يحدد علاقتهم العملية مع صاحب العمل حتى لو لم يكونوا موظفين بشكل مباشر في شركة معينة.

مما يساعد هذا جميع الأطراف على فهم المهام المحددة التي يجب القيام بها وعدد ساعات العمل والأجر بالإضافة إلى الطرف المسؤول عن مساهمة الموظف في الرعاية الاجتماعية.

في الختام، قدمنا لكم الدليل الشامل عن شركات في هولندا تبحث عن عمال، من مصادر موثوقة لمساعدتك في رحلة البحث عن عمل في هولندا.

مقالات قد تهمك عن العمل في هولندا:

استكشف فرص العمل في هولندا للاجئين: وانطلق نحو مستقبل واعد في أرض الفرص 

فرص العمل الموسمية في مزارع هولندا: كيف تحصل عليها؟

احصل على راتب شهري وامتيازات إضافية مع عقود العمل الموسمية في هولندا

‫11 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى