العمل في امريكا و كندا

وظيفة توصيل الطلبات في امريكا وجني أكثر من 1500 دولار أسبوعيا

وقد يكون العمل في توصيل الطلبات في امريكا عملا رائعا وممتعا في نفس الوقت, حيث يمكنك أن تلعب دورا حاسما في وصول الطلبات الى العملاء بدقة, وفي الموعد المحدد لوصولها. سواء كنت تعمل لصالح شركة معينة, أو أنك تعمل بشكل مستقل عبر التطبيقات التي تتيح لك ذلك.

توصيل الطلبات في امريكا نصائح مهمة قبل البدأ

اليك 8 نصائح أساسية وجد مهمة قبل بدا العمل في توصيل الطلبات في امريكا.

العمل في توصيل الطلبات في امريكا

1_ التعرف على منطقة التوصيل

اقضي وقتا في التعرف على الأحياء والشوارع والمعالم في منطق التوصيل التي تنوي العمل بها, حيث سيساعدك ذلك في ما بعد في العثور على عناوين العملاء بسهولة أكبر.

2_ كن دقيقا

تعتمد عمليات توصيل الطلبيات في امريكا يشكل كبير على الوقت, لذلك من المهم جدا الوصول الى موقع استلام العميل للطلبيته في الوقت المحدد وبسرعة.

كثيرا عندما يتعلق الامر بتوصيل طلبات الأكل من المطاعم الى المنازل ومقرات العمل, فيجب أن تصل كل الوجبات المرسلة الى أصحابها كما اعتادو أن تصل لهم.

3_ التواصل بشكل جيد

عليك الحفاظ عل التواصل بشكل جيد مع العملاء واصحاب المطاعم والمحلات, فعند تأخر تجهيز الطلبية عليك إخبار العميل وابلاغه بآخر التحديثات حول طلبه.

ونفس الشيئ بالنسبة لصاحب العمل أو شركة التوصيل التي تعمل لصالحها, عليك أيضا اخبارهم في حال واجهتك أي مشاكل أثناء تسليمك للطلب, أو تم إلغاؤه.

4_ تنظيم وترتيب عمليات تسليم الطلبات

قم بترتيب مسار التسليم لتقليل المسافة التي ستقطعها والحد من استهلاك الوقود, حيث يمكنك الاستعانة بنظام جي بي اس, الذي تتيحه لك التطبيقات التي تعمل بها. وذلك لتنظيم مسار الطلبات التي تأتي في نفس الوجهة.

5_ العناية بعبوات الطلبات

الاعتناء بالعبوات وأكياس التغليف أمر مهم, فمن الواجب عليك التأكد في بداية كل رحلة من نوع المواد التي تم صنع منها عبوات الطلبات, (مثلا: الزجاج-الكرتون-البلاستيك-قماش).

في حالة هناك تلف أو كسر أو أي مشاكل في الطلبية عليك إبلاغ صاحب العمل واتباع تعليماته.

6_ السياقة الآمنة

الالتزام بقوانين المرور قد يزيد من فرص عدم تعرضك لحادث أثناء عملك لا قدر الله, فالقيادة بشكل عقلاني والسير بسرعة قانونية, كلها عوامل قد تأثر على مدى سلامتك على الطرقات.

7_ السلامة أولا

يجب أن تكون سلامتك وسلامة من حولك من أولويتك, قبل النظر الى الربح من توصيل الطلبات في امريكا أو غير من البلدان حول العالم.

8_ المظهر الاحترافي

دائما ما ينعكس المظهر الأنيق والأحترافي على شخصية المنذوب وعلى سمعة الشركة, فارتداء ملابس تتماشي مع نوع العمل, يزيد من ثقة العميل في العلامة التجارية لصاحب العمل.

أشهر تطبيقات توصيل الطلبات في امريكا

هناك عدة تطبيقات شهيرة لتوصيل الطلبات في الولايات المتحدة. إليك بعض أبرز هذه التطبيقات:

شركات التوصيل

1_ أوبر إيتس (Uber Eats)

يعتبر أوبر إيتس واحدًا من أكثر تطبيقات توصيل الطعام شهرة في العالم, حيث يوفر التطبيق مجموعة واسعة من المطاعم والخيارات الغذائية المختلفة, ويتيح للمستخدمين طلب الطعام وتوصيله إلى أماكن تواجدهم.

رابط تحميل التطبيق: من هنا

2_ دورداش (DoorDash)

يوفر تطبيق دورداش خدمات توصيل الطعام والمشروبات من مجموعة واسعة من المطاعم, ويتميز التطبيق بخيارات تخصيصية للطلب وإمكانية تتبع الطلب حيةً.

رابط تحميل التطبيق: من هنا

3_ جرابهاب (Grubhub)

يعد جرابهاب أحد التطبيقات الشهيرة لتوصيل الطعام في الولايات المتحدة, ويسمح التطبيق للمستخدمين بطلب الطعام من مجموعة واسعة من المطاعم وتتبع الطلب حتى وصوله.

رابط تحميل التطبيق: من هنا

4_ بوستميتس (Postmates)

يعتبر بوستميتس تطبيقًا شهيرًا لتوصيل الطلبات العامة، بما في ذلك الطعام والمشروبات والأدوات المنزلية والمستلزمات الشخصية. ويوفر التطبيق خيارات متنوعة للتوصيل في وقت قصير.

5_ سيمبل (Caviar)

يركز تطبيق سيمبل على توصيل الطعام من المطاعم الفاخرة والمأكولات الفاخرة, حيث يوفر التطبيق خيارات مميزة لتجربة تناول الطعام في المنزل بجودة عالية.

رابط تحميل التطبيق: من هنا

6_ إيتزي (EatStreet)

يوفر تطبيق إيتزي خدمات توصيل الطعام في مختلف المدن الأمريكية, ويتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام, ومجموعة كبيرة من المطاعم والخيارات.

هذه بعض التطبيقات الشهيرة لتوصيل الطلبات في امريكا, ويمكن أن يختلف توفر هذه التطبيقات وشعبيتها من منطقة إلى أخرى في البلاد.

رابط تحميل التطبيق: من هنا

كم يمكنني الربح من العمل في توصيل الطلبات في امريكا أسبوعيا

لا يمكنني تحديد بالضبط كم يمكنك أن تربحه من العمل في توصيل الطلبات في الولايات المتحدة، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل مثل:

  • شركة التوصيل: تختلف أسعار الأجور والعمولات بين شركات التوصيل المختلفة. قد يتم تحديد الأجر بناءً على عدد الطلبات التي تقوم بتسليمها, أو قد يتم تحديده بشكل أساسي بناءً على المسافة المقطوعة.
  • العمل بدوام كامل أو جزئي: إذا كنت تعمل بدوام كامل في توصيل الطلبات، فمن المحتمل أن تكسب مبالغ أكبر بالمقارنة بالعمل بدوام جزئي.
  • عدد ساعات العمل: كلما زاد عدد الساعات التي تقضيها في توصيل الطلبات، زادت فرصتك لزيادة الربح الأسبوعي.
  • التيب: قد تتلقى بعض التيبات من العملاء، وهذا قد يزيد إجمالي الربح الخاص بك.
  • السوق المحلية: يعتمد الطلب على منطقتك الجغرافية وتوافر العملاء والمنافسة في المنطقة.

من المهم أن تراجع سياسة الأجور والعمولات لدى شركة التوصيل التي تنوي العمل معها، والتحدث إلى سائقين آخرين أو الاطلاع على تجاربهم, للحصول على فكرة أفضل عن متوسط الأرباح التي يمكنك تحقيقها.

للمزيد من المعلومات تابع الفيديو التالي:

مقالات قد تهمك أيضا عن العمل في أمريكا:

شركات أمريكية تبحث عن عمال: إليك الفرص المتاحة

كيف تصبح مدرب كلاب في أمريكا: المتطلبات والخطوات والمزايا

مهنة سائق شاحنة في أمريكا: ثمن رخصة السياقة+الراتب+الوظائف المتاحة

استكشاف عالم الفرص: العمل في أمازون أمريكا – دليل شامل لمستقبلك المهني 

اليك كل أنواع فرص العمل في أمريكا للمهاجرين الجدد

8 من أفضل المهن في الأجور في أمريكا لعام 2024: رواتب عالية، فرص عمل متزايدة

كيف تحصل على وظيفة في متاجر التسوق الأمريكية؟

إليك أنواع العمل في أمريكا 2024: متوسط الأجور والوظائف الأكثر طلبًا 

كيف تحصل على وظيفة في متاجر التسوق الأمريكية؟ 

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى