العمل في اوروبا

دليلك الشامل للهجرة المجانية إلى أوروبا من خلال العمل في رعاية المسنين في بلجيكا

سوف نلقي لكم الضوء اليوم على العمل في رعاية المسنين في بلجيكا،حيث أصبح i*h النوع من العمل يلاقي أنتشاراً واسعاً بين الأفراد، حيث اصبح الكثيرون من الاجانب يسعون الى العمل فيه، تابع معنا لمعرفة المزيد.

العمل في رعاية المسنين في بلجيكا

يبحث الكثير من الأشخاص عن فرص العمل في رعاية المسنين في بلجيكا, حيث يتميز مثل هذا النوع من الوظائف بالعديد من المميزات التي تكفل الحصول على حياة كريمة للعاملين به.

هذا بالإضافة إلي أنه هناك العديد من حالات كبار السن والتي يزداد عددها يوم بعد يوم في بلجيكا، مما يوجب معه وجود عدد كبير من مقدمي خدمات الرعاية الصحية في بلجيكا لتوجيه المساعدة لهؤلاء المتقاعدين.

وهذا نتيجة انخفاض معدلات المواليد، مقابل عدد المسنين في السنوات الأخيرة، مما يفتح مجال العمل في مجال خدمات الرعاية الصحية للمسنين على مصراعيه أمام طالبين العمل في بلجيكا.

وتعتبر مثل تلك الوظائف من الأعمال الأعلي أجراً، باعتبار استمرار نمو الطلب على رعاية المسنين، مع وجود حاجة ملحة لسد العجز في ارتفاع الطلب على مقدمي الرعاية الصحية.

العمل في رعاية المسنين في بلجيكا

فوائد العمل في رعاية المسنين في بلجيكا

في ظل الحاجة إلي القائمين على مراكز رعاية المسنين في بلجيكا، قامت الأخيرة بدورها بتقديم العديد من الإمتيازات للعاملين في هذا المجال، والتي سوف نذكرها كما يلي:

1_ أجور مرتفعة: وهذا بالطبع لأهمية تلك الوظيفة التي أصبح يبحث عنها الكثير من الاشخاص في بلجيكا وفي دول أوربا عامة،

هذا بالإضافة إلى الغطاء الصحي الذي يتمثل في التأمين الصحي للعاملين الأجانب، وخطط التقاعد، والأجازات المدفوعة مما يكفل لهم حياة كريمة.

2_ الغطاء الوظيفي: والذي يكفل وجود هذا العمل دائما متاحاً أمام كل من يمتلك المهارات والمؤهلات المناسبة، فسوف يضمن معه الحصول على عمل دائم وآمن ويكفل له العيش في مستوى اجتماعي مناسب.

3_ التقدم الوظيفي: حيث تقدم دور رعاية المسنين في بلجيكا فرص عديدة للتقدم الوظيفي في هذا المجال والذي يسمح للعاملين به بالحصول على منصب إداري، أو قد يمكن صاحبه من اختيار التخصص في مجال بعينه في هذا المجال.

4_ عمل ناجح: حيث يعتبر العمل في مجال رعاية المسنين هادفاً بشكل كبير, والذي  يساهم في تغيير حياة المسنين بشكل كبير وواضح.

بفضل الرعاية التي يقوم بها مقدمو ذلك العمل، مما يعود معه بتعزيز الثقة بالنفس للعاملين في هذا المجال.

5_ اكتساب ثقافات جديدة: نتيجة التعامل مع شخصيات مختلفة واكتساب خبرات جديدة، واستكشاف العادات والتقاليد المتنوعة، مما يجعل حياة القائمين في العمل بهذا المجال مشوقة وممتعة وناجحة بشكل كبير.

نصائح للحصول على وظيفة في دور رعاية المسنين في بلجيكا

بمجرد أن يبحث الشخص عن العمل في رعاية المسنين في بلجيكا وأوروبا بشكل عام, فإنه أول ما يبحث عنه ما هي الطرق التي يمكن بها الحصول بشكل سريع على وظيفة بوجه سريع، وهذا ما سوف نقوم بشرحه على النحو التالي:

1_ تعلم اللغة المحلية: هي أول ما يجب الحصول عليه قبل المضي قدماً في البحث عن تلك الوظيفة, أو في أى وظيفة أخري بشكل عام،

حيث التزود بالدورات التدريبية في تلك اللغة والممارسة الجيدة لها, سوف تمكن صاحبها بشكل سريع وميسر في الحصول على تلك الوظيفة.

2_ تعدد العلاقات: من أهم العوامل في الحصول على أي وظيفة، حيث التواصل مع المهنيين المحليين سواء بشكل مباشر أو عبر منصات التواصل الإجتماعي.

يمهد الطريق أمام فرصة أكبر في الحصول على تلك الوظيفة بشكل سريع وميسر.

3_ تنوع منصات العمل: والذي يوجب معه العمل في دور رعاية المسنين، أو تقديم تلك الخدمة في منازلهم بشكل مباشر،

أو العمل في دور الرعاية الخاصة، والذي بدوره يفتح الباب على مصراعيه أمام العاملين به ويجعلهم أكثر أنتشاراً بين الافراد, مع اكتساب سمعة عمل جيدة مما يزيد من فرص الحصول على هذا العمل بشكل مستقر وآمن.

4_ توفير الوثائق والمستندات الخاص بطالب العمل: حيث يتوجب على المتقدم لتلك الوظائف أن يكون مستعد بتجهيز جميع ما يثبت المؤهلات التي حصل عليها،

مع تجهيز سيرة ذاتية قوية ومصممة بشكل إحترافي يستعرض بها الخبرات والشهادات التي تؤهله لذلك العمل.

أنواع الرعاية والخدمات المطلوبة في رعاية المسنين في بلجيكا

العمل في بلجيكا

تتعدد أنواع الرعاية المقدمة في مجال رعاية المسنين, والتي تصادف الباحثين عن العمل في رعاية المسنين في بلجيكا وسوف نذكرها على النحو التالي:

1_ خدمات إعادة التأهيل، والعلاج الفيزيائي، والعلاج المهني، و العلاج التنفسي، والعلاج بالتخاطب.

2_ يمكن للأطباء الاختصاصيين  مباشرة المسنين بوجه عام كأطباء الأسنان، والعيون، العظام ولكن في حالة حاجة المسن إلي تخصص معين يتم مباشرته من قبل الطبيب المختص وليس مجرد مقدم رعاية.

3_ خدمات  ورعاية للمسنين المصابين بالخرف أو الزهايمر.

4_ توفير أطباء وممرضين وصيادلة، بالإضافة إلي العديد من الموظفين في الرعاية الإجتماعية.

5_ تقوم دور الرعاية بتغير روتين المكان من مشفى إلي بيئة شبيه بالمنزل للمسنين المقيمين بها, مما ينعكس بصورة إيجابية على المسن ويجعله يشعر بالألفة في تلك البيئة، وقد يسمح لهم باصطحاب حيوانتهم الأليفة.

سلم رواتب وأجور مقدمي رعاية المسنين في بلجيكا

تتدرج الرواتب الخاصة في العمل في رعاية المسنين في بلجيكا والتي سوف نذكرها كما يلي:

_ 65% من الموظفين يبلغ متوسط راتبهم 4,830 و 6,800 يورو.

_ 20% من العاملين يتقاضون راتباً 4,830 يورو.

_ 10%  من مقدمى الرعاية يبلغ راتبهم فيما بين 6,800 و 7,700 يورو.

_ 5% من القائمين على العمل بالمتوسط قد يصل راتبهم إلي 7,700 يورو أو أكثر.

الصعوبات التي تواجه العاملين في رعاية المسنين في بلجيكا

في رحلة البحث عن العمل في رعاية المسنين في بلجيكا, قد يواجه أفرادها تحديات يجب التعرف عليها أولاً. قبل البدء في العمل تجنباً لما قد يعيق التقدم في العمل بهذا المجال, والتي سوف نذكرها كما يلي:

1_ الجهل باللغة المحلية حيث يتعذر التواصل الجيد بين العاملين والمسنين, مما يعيق معه أداء العمل الموكل إليهم بطريقة ملائمة،

فالجهل باللغة المحلية لن يوفق طالب العمل في الاحتفاظ بعمله, حتى مع امتلاكه للخبرات والدورات والمؤهلات العلمية اللازمة.

2_ العادات والتقاليد المختلفة قد تسبب إحراجاً للعاملين في هذا المجال حيث يعتبر من غير اللائق مخاطبة المسنين بأسمائهم مفرداً،

بل يستخدمون قبلها القاب رسمية مثل” السيد”، و”السيدة” للتبجيل والإحترام، مما يتوجب معه وجود فترة مناسبة للتعود واكتساب تلك العادات الخاصة.

3_ الغربة التي قد يواجهها العاملين الأجانب في هذا المجال بحكم البعد عن الأسرة والأقارب والأصدقاء فترة طويلة, يمكن أن يكون تحدياً صعباً أمام العاملين في دور رعاية المسنين.

وخاصة إن كان له والدين مسنين، يجعله في صراع نفسي بين عمله ومشاعره.

4_ التعب والجهد الذي قد ينال من مقدمي خدمات رعاية المسنين نتيجة التعرض للمواقف العصيبة سواء نفسية أو مادية، يؤثر سلباً على قواه ويجعله يمارس العمل وهو تحت الضغط مما قد يعرضه لمواجه كثير من التحديات.

1_ vdab

2_ actiris.brussels

3_ indeed

نأتي إلي هنا إلي ختام هذا المقال الخاص بالعمل في رعاية المسنين في بلجيكا, والذي تعرفنا فيه سوياً على المميزات والصعوبات التي قد تواجه مقدمي رعاية المسنين.

كما ذكرنا سلم الرواتب الخاص بهم، وما هي أنواع الرعاية التي تقدمها دور رعاية المسنين لمرتاديها.

مقالات قد تهمك أيضا عن العمل في رعاية المسنين في اوروبا:

العمل في رعاية المسنين في إيطاليا: جسر وصولك إلى أوروبا

الهجرة إلى المانيا من أجل العمل في رعاية المسنين في المانيا

العمل في رعاية المسنين بإسبانيا براتب 1500يورو بطريقة سهلة

احصل على فيزا 5 سنوات مقابل العمل في رعاية المسنين في بريطانيا

العمل في رعاية المسنين في هولندا أفضل طريقة للهجرة

هذه 5 خطوات يمكنك الحصول على عمل في رعاية المسنين في السويد

العمل في رعاية المسنين في فرنسا الوظيفة الأكثر طلبا+مواقع التوظيف

فرص الهجرة للعرب إلى أوروبا من خلال العمل في رعاية المسنين في سويسرا

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى