العمل في آسيا وأستراليا

هل تبحث عن عمل مثالي في آسيا؟ إليك قائمتنا بأفضل 10 دول للعمل والعيش فيها 2024

هل تخطط إلى الانتقال إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي؟ لقد جمعنا لك أفضل 10 دول للعمل في آسيا.

التي تم اختيارهم بناء على الكثير من الأسباب من فرص العمل المثيرة إلى المناطق المحيطة الخلابة، إلى الرواتب التنافسية.

بالإضافة إلى ذلك، تجعل هذه الدول عملية الحصول على التأشيرة أكثر سهولا للأشخاص الذين يسعون للعيش والعمل في آن واحد.

أفضل 10 دول للعمل في آسيا 2024

من الجيد اختيار المكان المناسب لاهتماماتك وأهدافك المهنية والتعليمية في آسيا، لذلك أعددنا لكم أفضل 10 دول للعمل والعيش في آسيا وهم:

1- تايلاند

تعد تايلاند واحدة من أفضل الدول للعمل والأكثر أمانا في منطقة آسيا والمحيط الهادي، ومن السهل على المهاجر التقدم بطلب للحصول على الإقامة.

حيث يمكنك القيام بذلك بمجرد حصولك على تأشيرة إلى تايلاند لمدة ثلاث سنوات على الأقل:

  • إذا كنت تعمل في تايلاند مع شركة أو عملك الخاص لمدة عام واحد.
  • إذا كان بإمكانك إثبات دخل لا يقل عن 80.000 باهت شهريًا.
  • أو إذا كان لديك درجة البكالوريوس وعقد عمل لمدة تزيد عن ثلاث سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم تايلاند أيضًا برنامج إقامة طويل المدى، مما يسمح للمغتربين بالعيش والعمل هناك لمدة عشر سنوات، بهدف تعزيز الاقتصاد التايلاندي، الذي يعد بالفعل ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

لماذا انضمت تايلاند إلى قائمة أفضل 10 دول للعمل في آسيا؟ لأن هناك العديد من الفوائد التي تحصل عليها كونك مقيم فيها وتشمل، على سبيل المثال:

  • إمكانية دعوة الأقارب للحضور والعيش معك.
  • إمكانية التقديم على الجنسية بعد خمس سنوات.
  • أي أطفال قد تنجبهم هناك هم مواطنون تلقائيًا.
  • يمكنك بسهولة شراء العقارات.
  • ليست هناك حاجة لتجديد تأشيرتك سنويًا.

أفضل 10 دول للعمل في آسيا

2- الفلبين

الفلبين هي واحدة من أفضل الدول للهجرة والعمل في آسيا، وذلك لأنه من السهل نسبيا الاندماج مع المجتمع الفلبيني، حيث يتحدث الكثير من المواطنين اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك، يعد نظام التعليم في الدولة أحد أفضل الأنظمة التعليمية في آسيا، بجانب ذلك يوجد العديد من التأشيرات المتاحة لمن يتطلع إلى قضاء بعض الوقت في الفلبين.

من جانب آخر، بالنسبة للإقامات التي تتراوح لمدة ستة أشهر، يمكن للزوار التقدم بطلب للحصول على تمديد تأشيرة الزائر للإقامة الطويلة، والذي يضيف إلى التأشيرة السياحية القياسية الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، تفتح الدولة أبوابها للمستثمرين، حيث يمكن لرجال الأعمال التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة المستثمر الخاص، وذلك، إذا استثمرت 75000 دولار.

وإذا كان عمرك أكثر من خمسين عامًا وترغب في التقاعد هناك، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة المتقاعد المقيم.

3- ماليزيا

ماليزيا هي المكان الذي يفكر فيه المزيد والمزيد من المغتربين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ, حيث يجدون المناطق المحيطة الجميلة والسكن بأسعار معقولة وتكلفة المعيشة جذابة، فضلاً عن حقيقة أن اللغة الإنجليزية يتم التحدث بها على نطاق واسع.

تشجع ماليزيا المغتربين الذين يستوفون معايير معينة على الهجرة إلى البلاد من خلال برنامج “ماليزيا بيتي الثاني” (MM2H)، وهو عبارة عن تأشيرة دخول متعددة مدتها عشر سنوات قابلة للتجديد وتسمح لحاملي التأشيرات بإحضار عائلاتهم.

4- كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية من بين أفضل 10 دول للعمل في آسيا، وخيارا جيدا للمغتربين الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى المنطقة الآسيوية والمحيط الهادي.

وذلك بسبب، اقتصادها القوي، وثقافتها المفعمة بالحيوية، وبنيتها التحتية الجيدة تجعلها فرصة جذابة. خاصة بالنسبة للعمال الشباب الطموحين الذين يتدفقون على صناعتها الناشئة التي تدعمها الحكومة والتي تبلغ قيمتها 39 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك، يعد الحصول على الإقامة في كوريا الجنوبية أمرًا سهلاً نسبيًا، ومن بين أحد الخيارات هو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الاستثمار التجاري، والتي يمكنك القيام بها من خلال الاستثمار في أعمالك الخاصة أو أعمال الآخرين، أو في السندات الحكومية.

حيث تسمح لك هذه التأشيرة بالبقاء في كوريا الجنوبية للمدة التي تريدها، وتؤهلك للحصول على الرعاية الصحية والتعليم، وتمكنك من الاستفادة من فرص العمل.

علاوة على ذلك، هناك العديد من التأشيرات الأخرى التي يمكنك التقدم للحصول عليها، اعتمادًا على مجال عملك، ولا تزيد تكلفة الطلب عن 70 إلى 90 دولارًا.

إقرأ أيضا: تعرف على رواتب العمال في كوريا الجنوبية وأهم الوظائف المتاحة 

5- سنغافورة

تعد من أفضل الأماكن الصناعية الصاخبة والنابضة بالحياة المحبوبة للسياح والمغتربين على حد سواء.

فضلا عن ذلك، هي خيارًا جذابًا لأي شخص يسعى للعمل في منطقة آسيا، وهذا يرجع إلي العديد من السياسات التقدمية، والبنية التحتية القوية، والمستوى العالي من اللغة الإنجليزية المنطوقة.

حيث. تقدم العديد من المزايا للأجانب على سبيل المثال، من السهل الحصول على تصاريح العمل، بمجرد استيفاء المعايير، وهناك عدد من تأشيرات العمل والتأشيرات طويلة الأجل المتاحة.

6– الصين

صنفت الصين في الفترة الأخيرة من ضمن قائمة أفضل 10 دول للعمل في آسيا. وذلك بسبب أزدهار سوق العمل فيها وزيادة الطلب على الحرفيين الدوليين، مما يعني أنه يمكنك الحصول على وظيفة رائعة بخبرة قليلة أو معدومة.

حيث توفر الصين وظائف في التدريس والإدارة والإرشاد الأكاديمي وغيرها من التخصصات المهنية، ويتراوح متوسط الراتب الشهري للأجانب من 1500 دولار4000 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، هي دولة سياحية مميزة، حيث يمكنك كعامل أو سائح التنزه سيرًا على الأقدام في سور الصين العظيم، أو ركوب طوف من الخيزران أسفل نهر لي، أو حتى ركوب الجمال في صحراء جوبي.

متوسط ​​تكلفة المعيشة الشهرية في الصين: 750 دولارًا1400 دولارًا أمريكيًا

7- اليابان

هي واحدة من أفضل الدول التي تقدم التعليم بالخارج في آسيا، ولماذا لا تكون كذلك؟ إنه مكان رائع للعيش والعمل. مع الناس الطيبين، والشوارع النظيفة، والطبيعة الجميلة، والمعابد التاريخية، ما الذي لا تحبه؟

أرخص دولة في آسيا

8- الهند

تشتهر الهند بسوق عمل مزدهر وتعدد الصناعات، وسرعان ما تبرز كمنطقة جذب للمغتربين والأجانب، بالإضافة إلي ذلك تتمتع الدولة باقتصاد قوي سريع النمو في آسيا.

حيث يصبح الحصول على تأشيرة للعيش في الهند على المدى الطويل أمر سهل فهو لا يكلف سوى بضع مئات من الدولارات سنويًا.

9- أستراليا

كانت أستراليا وما زالت من أفضل 10 دول للعمل في آسيا والمحيط الهادي لعقود من الزمن، وذلك لأنها تجذب المغتربين بتكلفة المعيشة المنخفضة وأسلوب الحياة المريح ووفرة الشواطئ الرائعة التي يمكن استكشافها.

إقرأ أيضا: حلمك يبدأ هنا: كل ما تحتاجه للعمل في أستراليا! 

10- نيوزيلندا

بالنسبة لأولئك الذين يعطون الأولوية للسلامة والنظافة والكفاءة والتكنولوجيا، قد تتصدر نيوزيلندا قائمتهم لأفضل الدول للعيش والعمل في آسيا.

على الرغم من أن تكاليف المعيشة المرتفعة تتمتع نيوزيلندا من احتلال المرتبة الأولى في أرتفاع أجور العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص.

حيث ينجذبون الأجانب المغتربين إلى وسائل الراحة الحديثة، والاندماج مع الشعب الذي يتميز بالود والانفتاح.

في الختام، قدمنا لكم الدليل الشامل عن أفضل 10 دول للعمل في آسيا والمحيط الهادي، وما يميز كل دولة لانجذاب المغتربين إليها للعمل والعيش فيها، حظ موفق في اختيار الدولة المناسبة للعمل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى