العمل في اوروبا

7 منظمات تبحث عن متطوعين 2024: فرص لا تفوتها!

هل تبحث عن منظمات تبحث عن متطوعين 2024؟ حسنا لا مزيد من البحث، نقدم لك أفضل المنظمات التي تبحث عن متطوعين من مختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم.

حيث يقدم العمل التطوعي مزيد من التفاعل والتعاون والتبادل الثقافي بين الشعوب، مما يجعله خيارا مثالية للشباب الذين يفضلون المساهمة بشكل إيجابي لتنمية المجتمع.

منظمات تبحث عن متطوعين 2024

يساهم وجود العديد من منظمات العمل التطوعي، التي تبحث عن متطوعين في فهم الثقافات المختلفة والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك، تساعد في تنمية مهارات المتطوعين في عدة جوانب مختلفة في الحياة.

وفيما يلي نوضح أفضل منظمات العمل التطوعي 2024:

1. منظمة AIESEC

Aiesec هي واحدة من أفضل المنظمات الشبابية التي تبحث عن متطوعين باستمرار، والتي أنشئت بهدف دعم مهارات القيادة للشباب، والتأثير في العالم الخارجي بشكل إيجابي.

بجانب ذلك، تقدم فرص عمل متنوعة، وبيئة تطوع مثالية للمتطوعين، كما تقدم للعالم أثر إيجابي.

2. منظمة Egyptian Association for Development and Human Res

الجمعية المصرية لتنمية الكفاءات البشرية هي من أفضل الجمعيات التطوعية المصرية التي تقدم للمتطوعين فرص تطوع متنوعة ومثالية.

فإذا كنت ترغب في الانضمام الى فريق العمل التطوعي في مصر، سجل في المنصة كمتطوع وشارك في الأنشطة التطوعية المختلفة.

وهي جمعية متخصصة لدعم الشرائح المجتمعية من خلال برامجها، التي تشمل الفنون والثقافة، ومحو الأمية، ورعاية الأطفال، ورعاية كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقة.

3. منظمة African Impact

African Impact هي واحدة من المنظمات التي تطلب متطوعين دائما، حيث تركز في نشر برامج التطوع في بعض المناطق الأفريقية التي تتطلب دعما دائم، مثل كينيا، وموزمبيق، وجنوب أفريقيا وزامبيا وزنجبار.

حيث تركز في برامجها على حل مشاكل هذه المناطق، مثل إعادة التشجير في المناطق، والمحافظة على بعض الحيوانات المهددة بالانقراض، وما إلى ذلك.

فإذا كنت تبحث عن منظمات تبحث عن متطوعين في هذه البقعة، فهذه خيارا جيدا لك.

منظمات تبحث عن متطوعين

4. منظمة Lend a Hand

صنفت منظمة Lend a Hand من ضمن قائمة منظمات تبحث عن متطوعين 2024، والتي توفر العديد من البرامج التطوعية في الشرق الأوسط ، حيث تركز على المشاريع الخيرية.

على سبيل المثال، تركز برامجها في تقديم الدعم للمدارس والمستشفيات، ومراكز رعاية الأطفال، وتستمر برامج العمل التطوعي من أسبوعين حتى 12 أسبوعا، بناء على نوع البرنامج.

5. منظمة International Volunteer HQ

تعتبر منظمة volunteer HQ International من أكبر المنظمات التطوعية التي تبحث عن متطوعين على المستوى العالمي، حيث تقدم أكثر من 350 مشروع تطوعي في أكثر من 50 دولة.

كما تقدم هذه المنظمة الكثير من البرامج التي تخدم الشرق الأوسط، مثل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة أو رعاية المسنين، ورعاية الأطفال وحالات الإعاقة والتوحد.

6. منظمة Love volunteers

Love volunteers هي من المنظمات الرائدة التي تتواجد في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا، كما تقدم المنظمة برامج تطوع في تركيا وفلسطين، لدعم مخيمات اللاجئين وتقديم المساعدات الإنسانية.

7. منظمة United Nations Volunteers

United Nations Volunteers واحدة من أشهر المنظمات التي تبحث عن المتطوعين للمشاركة في الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، فهي توفر الكثير من الفرص التي تحظى بالمنافسة الشديدة في الشرق الأوسط.

بجانب ذلك، تقدم المنظمة الكثير من البرامج التي تحث على حقوق الإنسان، ودعم المجتمعات المحتاجة إلى دعم فرص التعلم والمساعدات الخيرية، وما إلى ذلك.

جوانب يجب مراعاتها عند اختيار برنامج التطوع الخاص بك

تعتبر إحدى أفضل الطرق للبدء في مسيرة مهنية للحفاظ على البيئة، أو معرفة ما إذا كنت ترغب حقا في متابعة مسيرتك المهنية في هذا القطاع، هي التطوع في أحد المشاريع العديدة المثيرة للاهتمام في مختلف أنحاء العالم.

فكيف تعرف كيف تختار مشروعك التطوعي المفضل، إليك خمس جوانب يجب مراعاتها عند الاختيار.

أفضل 5 جوانب يجب مراعاتها عند اختيار برنامج التطوع:

  • حدد نوع البرنامج الذي تهتم به

توجد برامج تطوعية في كافة المجالات والقضايا تقريبا، لذا فإن تضييق نطاق خياراتك قد يكون صعبا، لذا عليك بإلقاء نظرة على أكثر أنواع البرامج شيوعا وتقييم المهارات التي يمكنك تقديمها.

  • حدد المدة التي ترغب في التطوع فيها

لحسن الحظ، تأتي برامج التطوع بأشكال وأحجام مختلفة، فعليك تحديد برنامج التطوع حسب المدة، هل ترغب في الانضمام إلى برنامج تطوعي طويل المدى أم قصير.

فإن العديد من مقدمي الخدمة لديهم حدود زمنية مرنة لتناسب جداول الجميع.

  • تقييم هدف وأهداف كل منظمة

عند التفكير في فرص التطوع التي تقدمها منظمات العمل التطوعي ومقارنتها، انتبه إلى الأهداف الأساسية لكل منظمة، وعادة ما يتم تحديد هذه الأهداف في بيان مهمة المنظمة وتساعد في تقديم نظرة عامة سريعة على أخلاقياتها.

  • فهم كيفية قيام المنظمة بفحص المتطوعين واستخدامهم

يتعين عليك فهم، ما هي الفحوصات التي تجريها المنظمات لترشيح المتطوعين، فعليك معرفة هل تتطلب المنظمة أو البرنامج الذي تفكر فيه أن يكون المتطوع حاصل على مؤهلات تعليمية أو مهنية محددة.

وإذا كان الأمر كذلك، فهل تلبي هذه المتطلبات والشروط؟ وهل لديهم متطلبات أساسية أخرى مثل الفئة العمرية والمعتقدات الدينية وخبرة العمل السابقة وما إلى ذلك؟ هل يلزم إجراء فحوصات الخلفية للعمل مع الأشخاص المعرضين للخطر؟

  • التطوع مع المتطوعين السابقين

إذا كانت المنظمة التطوعية التي ترغب في الانضمام إليها تتمتع بسمعة طيبة، فلن تجد أي مشاكل في تعريفك بالمتطوعين السابقين الذين عملوا إما في المشروع أو في المنطقة.

بجانب ذلك، يمكن لهؤلاء الأشخاص تقديم نصائح مفيدة حول العمل الذي قد تشارك فيه، وظروف العمل، وجدول العمل، وما وجدوه مفيدا ليحملوا معهم عندما سافروا إلى الخارج.

أفضل مواقع السفر التطوعي في العالم

هل تبحث عن أفضل مواقع السفر للتطوع في عام 2024،نقدم لك افضل برامج العمل التطوعي في الخارج المصنفة الأعلى والأفضل للمتطوعين من جميع الفئات العمرية.

بجانب ذلك، جميع تلك البرامج التي نذكرها متاحة على مدار العام، وتقبل حاليا المتطوعين لعامي 2024-2025 وما بعدها.

حيث أثبتت البرامج التطوعية في أفريقيا وأوروبا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط أنها تحظى بشعبية كبيرة لعام 2024.

لذا، استكشف أفضل برامج التطوع في الخارج وفقا لتصنيف متطوعي IVHQ السابقين في المناطق التالية:

_ أفضل برامج التطوع في الخارج في أفريقيا:

  1. برنامج IVHQS Zanzibar Volunteer program
  2. برنامج Turtle Conservation Volunteer project

_ أفضل برامج التطوع في الخارج في أمريكا الوسطى:

  1. Costa Rica
  2. Volunteering in Guatemala

_ أفضل برامج التطوع في الخارج في أمريكا الجنوبية:

  1. Volunteer in Ecuador With IvHQ
  2. Jamaica volunteer program

_ أفضل برامج التطوع في الخارج في أوروبا:

  1. Croatia volunteer program

أنواع العمل التطوعي

المنظمات التطوعية الدولية

إليك أشهر المنظمات التطوعية الدولية في عامي 2024:

منظمة IAVE

تصنف منظمة IAVE من المنظمات غير الربحية، على مدى خمسين عامة ومازالت تعمل على رعاية وتنمية قادة المتطوعين في جميع أنحاء العالم.

وأيضا ساعدت في دعم وتعزيز أفكار وقيم التطوع كأساس للمجتمع المدني، عادة تتضمن الشركة شبكة كبيرة من الأعضاء المتطوعين والوكالات الحكومية ووكالات ومؤسسات متعددة الجنسيات.

بجانب ذلك، تضم عدد كبير من المنظمات غير الحكومية وشركات ومنظمات قيادة تطوعية في أكثر من مائة دولة.

بما في ذلك، تعمل المنظمة الدولية على جمع الأصوات العالمية لتعزيز العمل التطوعي وزيادته في جميع أنحاء العالم.

مواقع العمل التطوعي

منظمة IVHQ

تأسست منظمة المتطوعين الدوليين IVHQ في عام 2007 على يد دان رادكليف، وتقدم المنظمة ما يزيد عن 230 رحلة تطوعية بأسعار معقولة إلى أكثر من 50 وجهة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأوروبا ومنطقة المحيط الهادئ.

حيث قامت المنظمة الدولية بوضع أكثر من 130 ألف متطوع حول العالم في مشاريع في مجالات التدريس والرعاية الصحية والحفاظ على البيئة البرية والبناء وما إلى ذلك.

تستمر برامجها لمدة أسبوع إلى 24 أسبوعا وتبدأ من 20$ أمريكي في اليوم، وتتضمن إحدى الفوائد الرئيسية للتطوع مع المنظمة في معرفة أنك ستتلقى دعم مستمر من فريقهم المتمرس من خبراء السفر التطوعي.

فوائد التطوع

هل تفكر في أن تصبح متطوعا؟ اطلع على قائمة بالأسباب التي ستساعدك على اتخاذ قرار التطوع:

يقلل من التوتر: يذكر الخبراء أنه عندما تركز على شخص آخر غيرك، فإن ذلك يقاطع أنماط التوتر المعتادة لديك.

يجعلك أكثر صحة: تعمل المشاركات والعواطف، مثل التفاؤل والفرح والسيطرة على مصير المرء، على تقوية جهاز المناعة لديه.

يوفر الموارد: يوفر التطوع خدمات مجتمعية قيمة بحيث يمكن إنفاق المزيد من الأموال على التحسينات المحلية.

يكتسب المتطوعون خبرة مهنية: يمكن للمتطوعين من خلال التطوع تعلم ممارسة مهنة معينة.

إنه يجمع الناس معا: توحيد الأشخاص من خلفيات متنوعة للعمل نحو هدف مشترك، يعمل على بناء روح الصداقة والعمل الجماعي.

نصائح لاختيار الفرصة التطوعية المناسبة

مفتاح النجاح هو اختيار فرص تطوع تتناسب مع مهاراتك واهتماماتك وتوافرك، بمجرد أن يتضح ذلك، يمكنك البدء في البحث عن فرصة تطوعية عالية الجودة، من خلال اتباع النصائح التالية:

حدد أهدافك:

هناك العديد من الطرق التي يمكن للمرء أن يتطوع بها، على سبيل المثال، يمكنك التطوع في الخارج عن طريق التواصل مع منظمات التطوع عبر الإنترنت.

وأيضا يمكنك العمل مع اللاجئين وكبار السن والأطفال وما إلى ذلك.

ابحث عن الفرص:

هناك العديد من المنظمات التي تقدم فرصا تطوعية، حيث يقدم لك الاتحاد الأوروبي فرص عمل رائعة للتطوع على المستوى المحلي والدولي من خلال برنامج فيلق التضامن الأوروبي.

يمكنك التسجيل في البرنامج إذا كان عمرك بين 17 و30 عاما، ولكن يجب أن يكون عمرك 18 عاما على الأقل عند الانضمام إلى مشروع تطوعي، بمجرد اختيارك، يتم ترتيب كل شيء.

كيف تزيد من فرص قبولك في التطوع؟

إليك أفضل الطرق الدقيقة حول كيفية الحصول على فرص تطوعية بدوام كامل مدفوع الأجر:

ابحث عن برنامج التطوع المناسب منذ البداية

هناك الكثير من الفرص للتطوع في الخارج والتي ستبقيك مشغولا، ولكن ليست كلها ستمنحك الفرصة لصقل أو بناء مهاراتك المهنية.

توقع التغيير

إذا كنت تتطلع إلى بناء مهنة في التنمية الدولية أو العمل غير الربحي في الخارج، فيجب أن تكون مستعدا لتغيير توقعاتك باستمرار، عند اختيار فرصة التطوع.

في الختام، قدمنا لكم الدليل الشامل حول منظمات تبحث عن متطوعين 2024، لمساعدة الباحثين عن عمل تطوعي في أختيار منظمة التطوع المناسبة، حظ موفق للجميع.

مقالات قد تهمك عن العمل التطوعي:

5 أنواع من العمل التطوعي تُغير حياتك في أوروبا: إغتنم الفرصة وسافر مجانا

أحصل علي شهادة بطل التغير: منصة العمل التطوعي تنتظرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى