العمل في أفريقيا

وظائف صيفية للطلاب: 15 فرصة رائعة لكسب المال هذا العام!

وظائف صيفية للطلاب هو ما سنتعرف عليه اليوم، إذا كنت مستعد للحصول على مصاريف دراستك وتغطية تكاليف معيشتك، فقد يكون التقدم إلى وظيفة بدوام جزئي هو الحل الأمثل.

لذا، لقد جمعنا أفضل الوظائف التي يمكنك العمل بها كطالب لمساعدتك في العثور على الوظيفة التي تناسبك، وهناك ميزة إضافية هو أن جميع الوظائف المقدمة ستعمل على تطوير مهاراتك وستبدو رائعة في سيرتك الذاتية.

وظائف صيفية للطلاب 2024

تفتح وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية العديد من الفرص لكسب المال عن بعد، وهناك أيضا بعض الأعمال الأخرى المتاحة للطلاب في سوق العمل، التي سوف نتعرف عليها في وظائف صيفية للطلاب:

1. التدوين

أصحاب المواقع الذين يهتمون دائما بالمحتوى الرقمي لا يتمتعون في اغلب الأوقات بالقدرة على كتابة المدونات ونشرها بالقدر المطلوب يوميا.

لذلك، يستأجرون الكتاب للقيام بذلك، فإذا كان لديك الخبرة في التدوين في مجال معين، وتمتلك القدرة على البحث فيمكن للشركات وأصحاب المواقع الاستفادة من مساعدتك.

وظائف صيفية للطلاب

2. سفير العلامة التجارية

تعتبر وظيفة سفير للعلامات التجارية من أفضل الوظائف الصيفية للطلاب في الوقت الحالي، حيث يتطلب العمل حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي.

لذا، فيمكنك التواصل مع بعض العلامات التجارية المفضلة لديك لسؤالها عما إذا كان يمكنك العمل لديهم في السوق كسفير.

علاوة على ذلك، تقوم العديد من العلامات التجارية بتوظيف شخصيات مؤثرة للتسويق من خلال المدونات أو مقاطع الفيديو، مما يعني أنه يمكنك كسب المال بمجرد التحدث عن المنتجات التي تحبها بالفعل.

3. المساعد الافتراضي

إذا كنت تمتلك مهارات قوية في الكمبيوتر من خلال دعم المحترفين بالخدمات الإدارية عن بعد، فيمكنك إدارة التقويمات الخاصة بهم، وجدولة المواعيد، وحجز السفر، وتقديم أي شيء يمكن أن يفعله المساعد الإداري، أنت وحدك من يستطيع القيام به وأنت مرتاح في مسكنك أو شقتك

4. مربية / جليسة أطفال

تعتبر مهنة مربية الأطفال من أفضل الوظائف الصيفية للطلاب فوق سن 17 سنة، فإذا كانت لديك الخبرة في رعاية الأطفال الصغار، فقد تكون مجالسة الأطفال وظيفة مثالية بالنسبة لك.

في أغلب الأحيان، يمكنك اختيار الوظائف التي تناسب جدولك الزمني فقط، إذا كنت مستعدا لمزيد من الالتزام، فكر في القيام بدور جليسة الأطفال مع العائلة.

سيكون جدولك الزمني أكثر تنظيما، وربما يتضمن عدة ساعات إضافية، ولكن يمكنك العمل مع الوالدين لوضع جدول زمني مقبول للطرفين.

5. خادم المطعم

يعتبر العمل في المطاعم من الوظائف الصيفية المفضلة لطلاب الجامعات، قد تكون ساعات العمل المرنة والتدريب أثناء العمل وإمكانية الحصول على إكراميات بالإضافة إلى الراتب المنتظم أمرا مغريا.

حيث تقدم بعض المطاعم لموظفيها وجبات مجانية أو مخفضة للغاية كميزة إضافية، وإذا كنت غير مرتاحا للعمل في مهنة تقديم الطعام للعملاء؟  تحتاج المطاعم أيضا إلى أشخاص لغسل الأطباق والطهي والتحضير.

6. مساعد مبيعات

إذا كنت تبحث عن وظائف صيفية للطلاب، فيمكنك العمل كمساعد مبيعات في متاجر البيع بالتجزئة، فيمكنك التوازن بين الدراسة والعمل، وقد تتمكن من جدولة المزيد من الساعات في العمل.

بالطبع، يمكنك العمل أثناء حضورك الدروس أيضا، وذلك لأن المتاجر تميل إلى جدولة المناوبات وفقا لمدى توفر الموظفين، لذلك يتم تضمين المرونة.

ماذا ستفعل كمساعد مبيعات؟ تختلف كل مهنة عن الأخرى، ولكن المسؤوليات تشمل عادة دعم العملاء، والبيع والارتقاء بالمبيعات، والتعامل مع المدفوعات، والحفاظ على ترتيب المبيعات.

وظائف صيفية للطلاب عمر 16

توجد وظائف صيفية للطلاب من سن 16 عام فما فوق، فيمكن لجميع الطلاب بعد انتهاء العام الدراسي البدء في الأعمال التالية التي لا تحتاج إلى مؤهل دراسي:

  • خدمة عملاء

وظيفة خدمة العملاء تصنف ضمن قائمة وظائف صيفية لطلاب الثانوي، فيمكن العمل كموظف كول سنتر في شركات الاتصالات المختلفة والشركات التي تحتاج موظفين خدمة عملاء.

حيث يتطلب العمل التدريب ولا يشترط الحصول على شهادة جامعية، مما يجعل هذا العمل خيارا مثاليا بالنسبة للطلاب، ويوفر لهم أيضا المزيد من الخبرة والربح.

  • الأونلاين

هناك العديد من المنصات التجارية التي تطلب أشخاص للعمل من المنزل أون لاين، بهدف ترويج لمنتجات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي وإدارة الصفحات على مواقع السوشيال ميديا.

  • الجرافيك ديزاين

إذا كنت لديك موهبة في التصميم والتصوير، فيمكنك العمل في مجال الجرافيك، حيث تطلب العديد من الشركات مصممين جرافيك لإجراء تصميمات معينة.

  • المولات التجارية

من ضمن الوظائف الصيفية للطلاب الأكثر طلبا، العمل في المولات التجارية للبيع بالتجزئة، فهناك العديد من فرص العمل في المحلات المختلفة.

  • المبيعات

هناك العديد من المنظمات التجارية توفر وظائف صيفية للطلاب في مجال المبيعات، حيث تحتاج بعض الشركات إلى أشخاص للعمل كمندوبين مبيعات.

علاوة على ذلك، يتطلب هذا العمل المرونة والمزيد من مهارات التواصل الممتازة لإقناع العملاء بالمنتجات.

  • كاشير

هي من إحدى الوظائف الموسمية المناسبة للطلاب، التي يمكن العمل بها أثناء فترة الدراسة ولا تتطلب شهادة أو مجهود، ولكن تتطلب فقط المعرفة الجيدة بالحسابات.

وظائف صيفية للطلاب عمر 17

الآن بعد أن أصبح لديك فهم أفضل للوظائف الصيفية للطلاب التي تناسب عمر 16 عام، سنرشدك إلى بعض أفضل الوظائف لطلاب الجامعات أو المراهقين من عمر 17

البيع بالتجزئة

يعد البيع بالتجزئة أحد أكثر الوظائف الصيفية شيوعًا للطلاب الذين يتركون المدارس وطلاب الجامعات.

حتى إذا لم يكن لديك خبرة في مجال البيع بالتجزئة من قبل، فسوف تتعلم سريعًا في الوظيفة وسيتم توفير التدريب عادة بمجرد البدء، قد يكون لديك أيضا نوبة تجريبية لمعرفة ما إذا كان الدور مناسبًا لك.

لذلك، يعد العمل في مجال البيع بالتجزئة فرصة جيدة لتحسين مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين في دور يتعامل مع العملاء، وكلاهما من السمات المرغوبة للغاية في مكان العمل.

العمل أونلاين من المنزل

الضيافة

يعد الضيافة موسما منتشرا لحفلات الزفاف والحفلات، مما يعني أن قطاع الضيافة يزدهر وستبحث العديد من شركات تقديم الطعام ومنظمي الأحداث عن المزيد من الأيدي العاملة للحصول على عقود مؤقتة.

وذلك، لأنه عمل مرن للغاية وقصير الأجل، فإن هذا النوع من العمل مثالي للطلاب الذين يتطلعون إلى جني بعض النقود الإضافية خلال الإجازات.

التدريس

يعد التدريس أحد أفضل الوظائف الصيفية للطلاب مدفوعة الأجر، حيث تكسب ما بين 12 إلى 16 دولارا في الساعة في المتوسط.

بالإضافة إلى ذلك، إنها وظيفة مرنة يمكنك القيام بها خلال فترة الفصل الدراسي، وهي عمل رائع لتعزيز معرفتك ومهاراتك.

ومع ذلك، إذا كنت تتطلع إلى تدريس طلاب المرحلة الإعدادية أو المتوسطة، فقد تحتاج إلى التعرف على المنهج الحالي لأنه قد يكون محدثا قليلا عما تعرفه.

وأيضا، يمكنك الانضمام إلى إحدى الوكالات وتلقي التدريب وخطط التعلم المنظمة.

في الختام، قدمنا لك عزيزي الطالب قائمة من الوظائف الصيفية للطلاب التي يمكنك العمل بها، فهناك العديد من فرص العمل التي لا تتطلب شهادة أو خبرة التي يمكنك التسجيل بها لكسب المزيد من النقود التي تساعدك في تغطية تكاليف الدراسة.

إقرا أيضا: 

قدم الآن على وظائف التدريس عبر الإنترنت: أربح المال وأنت في منزلك!

اكتشف مجالات العمل الحر المربحة في 2024! 

أفضل 10 مواقع للعمل عن بعد: إبدأ ربح المال من منزلك الآن 

هل تسعى للترقية؟ اكتشف أسرار تطوير المهارات المهنية الخاصة بك لتحقيق أهدافك

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى