العمل في اوروبا

أفضل 9 مواقع البحث عن عمل في روسيا عام 2024

مواقع البحث عن عمل في روسيا، هي من أهم المصادر التي تكشف احتياجات سوق العمل في روسيا، الذي يقدم إمكانيات وفيرة لأصحاب العمل الذين يسعون إلى توسيع عملياتهم أو التواصل مع مجموعة جديدة من العمال المهرة.

بجانب ذلك، منصات التوظيف تمكن أصحاب العمل من التعامل مع المرشحين الأكفاء الذين يمكنهم المساهمة بخبراتهم وتجاربهم في مؤسساتهم.

و لجذب أفضل المهنيين من روسيا، فإن النهج الأفضل هو الاستفادة من بعض لوحات الوظائف العديدة المتاحة عبر الإنترنت في البلاد.

مواقع البحث عن عمل في روسيا 2024

لقد أجرينا تحليلا شاملا لأفضل 9 مواقع للبحث عن عمل في روسيا، والتي يمكن أن تجعلك على اتصال مع أصحاب العمل والشركات الموجودة في هذا البلاد.

بجانب ذلك، ستمنحك مراجعة منصات العمل فهما شاملا لمميزاتها ونقاط القوة ونقاط الضعف الخاصة بها.

سيمكنك هذا من اتخاذ قرارات مستنيرة بناء على احتياجات سوق العمل، والعثور على فرصة المناسبة، والتعرف على نقاط القوة في كل منصة.

إقرأ أيضا: العيش والعمل في روسيا بدون لغة: إليك الفرص المتاحة 

1. موقع HeadHunter

يعد HeadHunter، من أشهر وأكبر مواقع البحث عن عمل في روسيا منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

حيث تحتوى المنصة على قاعدة بيانات واسعة للمرشحين، مع ما يقرب من 39 مليون مستخدم مسجل وحوالي 200000 قائمة وظائف متاحة في أي وقت.

على الرغم من أن موقع التوظيف متاح أيضا باللغة الإنجليزية، إلا أنه لا يقدم مرشحا لقوائم البيانات المنشورة باللغة الإنجليزية، ويتم نشر الغالبية العظمى من المشاركات باللغة الروسية.

مواقع البحث عن عمل في روسيا

2. موقع Super Job.Ru

SuperJob.ru هو ثاني أكبر مواقع البحث عن عمل في روسيا، الذي تأسس في عام 2000، ولديه أكثر من 30 مليون مستخدم مسجل ويستخدم على نطاق واسع من قبل كل من الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في مختلف المجالات.

وأيضا، يحتوى على قاعدة بيانات واسعة من المستخدمين، ويضم أكثر من 25 مليون سيرة ذاتية وأكثر من 400000 وظيفة شاغرة نشطة، مع مليون حركة مرور يومية على الموقع الإلكتروني. 

بجانب ذلك، تشتهر منصة Super Job بواجهة سهلة الاستخدام وتطبيقها للهاتف المحمول الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى قوائم الوظائف والبحث عن المرشحين أثناء التنقل.

ومع ذلك، فإن لوحة الوظائف متاحة حصريا باللغة الروسية، مع بضع مئات فقط من الوظائف المنشورة حاليا باللغة الإنجليزية.

3. موقع Rabota.Ru

تم إصدار Rabota.ru منذ ما يقرب من 3 عقود، وهو عبارة عن منصة توظيف روسية شهيرة أخرى تقدم خدمات متنوعة لتسهيل عملية التوظيف.

عادة، يمكن لأصحاب العمل استخدام Rabota.ru لنشر قوائم الوظائف والبحث عن المرشحين المناسبين باستخدام مرشحات البحث المتقدمة مثل مستوى التعليم والخبرة والمسمى الوظيفي.

حيث يتوفر موقع Rabota.ru حصريا باللغة الروسية، ويتم نشر معظم إعلانات الوظائف باللغة الروسية، مع عدم وجود خيار لتصفية قوائم البيانات باللغة الإنجليزية.

4. موقع careerist.Ru

يعتبر Careerist.ru هو موقع توظيف معروف تم إطلاقه منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، فإنه مجلس وظائف متخصص يركز على المناصب المتوسطة والعليا.

إحدى المزايا الفريدة لموقع Careerist.ru هي أنه يوفر مصدرا احترافيا للباحثين عن عمل وأصحاب العمل.

وأيضا، يمكن للمستخدمين إنشاء ملف تعريفي على المنصة والتواصل مع الآخرين في مجال عملهم، ومشاركة المعلومات حول فرص العمل، والتواصل مع محترفين آخرين. 

5. موقع ZARPLATA.RU

يعمل موقع Zarplata.ru في مجال التوظيف منذ 12 عاما ويتعاون مع المستخدمين إلى التعرف على عدد كبير من العروض وفرص العمل.

هناك أكثر من 40 ألفا في قائمة المستخدمين، ويتجاوز عدد الأشخاص الذين يزورون الموقع يوميا 100 ألف.

وأيضا، الموقع مزود ببحث وظيفي سريع ومريح عن الوظائف الشاغرة التي يتم تحديثها كل يوم، وأقسام الأخبار والمراجعات في مجال سوق العمل والبيانات التحليلية، بالإضافة إلى إمكانية نشر السيرة الذاتية والاشتراك في التحديثات.

العمل في روسيا بدون لغة

6. موقع Jobrun.RU 

يعتبر Jobrun.ru من أفضل مواقع البحث عن عمل في روسيا، تم إنشاء محرك البحث عن الوظائف هذا لهدف واحد، لتسهيل العثور على وظيفة للباحثين عن عمل.

علاوة على ذلك، يقوم المسؤولين كل يوم بجمع آلاف الوظائف الشاغرة من العشرات من مواقع العمل ووكالات التوظيف في جميع أنحاء روسيا لتوفير وقتك وجهدك.

ما هي ميزة جبران؟

  •  التطلع على إعلانات قوائم التوظيف في الموقع.
  • مرشحات مريحة، والوظائف الشاغرة في شكل بسيط ومفهوم.
  • التحديثات اليومية، وإخطارات البريد الإلكتروني.
  • دعم المستخدمين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

7. موقع Rabota.Mail.Ru

بوابة Rabota.Mail.Ru معروفة جدًا للباحثين عن مواقع البحث عن عمل في روسيا، يمكنك العثور يوميا على الموقع الإلكتروني على الكثير من عروض العمل الجديدة في جميع مناطق روسيا.

بجانب ذلك، يمكن للجميع العثور على العروض المناسبة لهم، بغض النظر عن تخصصهم المهني، حيث توفر المنصة فرص عمل للجميع، بدءا من العمال العامين وربات البيوت وحتى المديرين والمتخصصين.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لزوار الموقع فرصة التعرف على أخبار سوق العمل وجميع أنواع البيانات التحليلية، ويمكن للطلاب الاستفادة من قسم خاص يحتوي على عروض جيدة جدًا وواعدة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة عمل والذين يرغبون في الجمع بين العمل والتعلم.

8. موقع Free-LANCE.RU

منصة Free-Lance.Ru معروفة جدا بين مستخدمي مواقع البحث عن عمل في روسيا على شبكات الإنترنت والأشخاص المهتمين على وجه التحديد بالعمل عن بعد.

بالإضافة إلى ذلك، هذا الموقع مناسب أكثر للأشخاص المتخصصين في كتابة النصوص، وترجمة النصوص، وكتابة المقالات، والرسوم البيانية، وتصميم الويب، والتصوير الفوتوغرافي، والبرمجة، وما إلى ذلك.

بشكل عام، يعد المورد المقدم أحد أكثر الموارد شيوعًا أيضًا لأنه يمنح الموظفين غير المتصلين بالإنترنت الفرصة لعرض أعمالهم وإبداعاتهم للبيع ويفتح نطاقًا واسعًا جدًا لأي شخص للعمل والإبداع مع إمكانية تلقيه مكافأة مالية جيدة.

9. موقع vakant.Ru

يقدم موقع Vakant.ru للباحثين عن عمل خدمات عالية الجودة وبحثا مناسبا عن الوظائف الشاغرة التي يتجاوز إجمالي عددها 170 ألف.

و يمكن للمستخدمين إضافة سيرتهم الذاتية إلى بنك البيانات والبحث عن عمل، سواء في مقر صاحب العمل أو عن بعد.

حيث يعمل المورد منذ عام 2000، ويعتبر حاليا واحدا من أفضل الموارد.

ما يميزه عن جماهير الآخرين هو التسجيل السريع، والقدرة على نشر السيرة الذاتية، ووجود بريد داخلي، مما يبسط التفاعل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن ننوه بفرصة إنشاء أرشيف خاص بك للوظائف الشاغرة، والاشتراك والتعرف على الأخبار الحالية في سوق العمل.

أسئلة شائعة

س: كيف تحصل على عمل في روسيا

ج: تتمتع موسكو بأعلى معدل توظيف في روسيا وتشكل قوتها العاملة حوالي ربع إجمالي الناتج المحلي لروسيا.

ويمثل قطاع الخدمات أكثر من نصف جميع الوظائف في روسيا، حيث تعد تجارة التجزئة والسياحة والصحة والتعليم من بين قطاعات الخدمات الأكثر أهمية. التعدين والتصنيع والبناء هي أكبر القطاعات الصناعية.

يمكنك العثور على العديد من الوظائف الناطقة باللغة الإنجليزية لدى الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات في المدن الروسية الكبرى. بعض من شركات أرباب العمل الدوليين في روسيا ما يلي:

  1. Eurochem
  2. Philip Morris International
  3. Apple
  4. Gazprom
  5. Lukoil
  6. Sberbank of Russia
  7. Russian Rosseti

فرص العمل في روسيا

س: ما هي أكثر المهن المطلوبة في روسيا؟

ج: توضح مواقع البحث عن عمل في روسيا أن هناك طلب كبير على مهندسي التصميم والمصممين، بالإضافة إلى العديد من تخصصات العمل.

علاوة على ذلك، هذه التخصصات كانت ضمن العشرة الأوائل من المهن الأكثر طلبا ، نظرا لأنها من المهن الرئيسية الأساسية في الدولة، وتوسيعها ضروري للغاية اليوم عن أي وقتا مضى.

كما ترى أن هناك حاجة إلى متخصصين في مجال التكنولوجيا، وخاصة التكنولوجيا الحيوية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة إلى الأطباء وطاقم التمريض والمعلمين، وغالبا لا يوجد عدد كافي من العاملين في المهن الزراعية، مثل المهندسين الزراعيين، وعمال الزراعة.

بجانب ذلك هناك طلب متزايد على عمال البناء، بسبب البناء النشط للطرق في روسيا، وبدء التعاون الجديد بين الشركات الروسية يساهم في الطلب المتزايد على اللوجستيين الأكفاء.

ويركز أصحاب العمل عادة على مهنة محلل الأعمال، الذي يساعد الشركات على التكيف مع الحقائق الجديدة والاستخدام الفعال للفرص المتاحة وبما أن الوظائف الجديدة يتم إنشاؤها بشكل نشط، فهناك حاجة إلى متخصصي الموارد البشرية.

س: ما هي الوظائف التي يمكنك الحصول عليها في روسيا؟

ج: من أهم الوظائف التي تعلن عنها مواقع البحث عن عمل في روسيا، التعدين والتصنيع والبناء هي أكبر القطاعات الصناعية.

وأيضا يمكنك العثور على العديد من الوظائف الناطقة باللغة الإنجليزية لدى الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات في المدن الروسية الكبرى.

س: هل روسيا جيدة للعمل؟

ج: تتمتع روسيا بحماية جيدة لحقوق العمال ورعاية صحية مقبولة تماما، بجانب ذلك هي سلمية وآمنة نسبيا في معظم المناطق.

لذلك ينتقل الناس إلى روسيا للعمل من بعض الدول الآسيوية، وكذلك من بعض دول الاتحاد السوفييتي السابق مثل طاجيكستان وأوكرانيا وغيرها، وأيضا من بعض الدول العربية.

س: ما هي أنواع ومتطلبات تأشيرات العمل في روسيا؟

ج: يحتاج العمال الأجانب إلى تصريح عمل روسي من قبل صاحب العمل وتأشيرة دخول، مثل ما يلى:

تأشيرة الدخول لأول مرة: هذه التأشيرة صالحة لمدة 90 يوم، وهي وثيقة يتم إصدارها من قبل القنصلية الروسية بناء على دعوة عمل يحصل عليها العامل بمجرد حصوله على تصريح العمل.

تأشيرة دخول متعددة: يقوم المكتب المحلي بالتعاون مع شرطة الهجرة الروسية بإصدار تأشيرة الدخول المتعددة بناء على مدة صلاحية تصريح العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر لدى العمال العديد من الخيارات يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل القياسي الساري طوال مدة عقد العمل.

ويمكن للمهنيين المهرة الذين يتقاضون راتبا يزيد عن مليون روبل روسي التقدم بطلب للحصول علي تصريح عمل المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا، والتي تتم معالجتها في وقت وجيز، وتظل سارية لمدة ثلاث سنوات، مع السماح لأفراد الأسرة بالحصول على تأشيرات روسية.

متطلبات الحصول علي تأشيرات العمل الروسية:

يقوم صاحب العمل بالحصول على تصاريح العمل بالنيابة عن الموظفين، عندما يتقدم إلى GUVIM ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • هوية شخصية صالحة.
  • صورة من شهادات المؤهلات العلمية.
  • شهادة طبية.
  • إيصال دفع جميع رسوم التأشيرة.

بمجرد حصول العمال على تصريح العمل الخاص بهم، سيحصلون على دعوة للحصول على تأشيرة العمل من GUVIM، بالإضافة إلى ملء طلب التأشيرة، وتقديم الوثائق التالية:

  • جواز سفر صالح.
  • خطاب الدعوة.
  • نموذج يتضمن تفاصيل الوظيفة وموقع العمل.
  • تواريخ عقد العمل.
  • شهادة طبية.

في الختام، قدمنا لكم الدليل الشامل عن مواقع البحث عن عمل في روسيا، التي تساعدك في العثور على فرص العمل الخالية في روسيا، في مختلف التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى