العمل في اوروبا

هل تحلم بالعيش في إيطاليا؟ إليك 8 من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا 2024

يبدو ان سوق العمل في إيطاليا ديناميكي بشكل متزايد، ولكن ما هي المجالات الاكثر طلبا في إيطاليا؟ تتنوع مجالات العمل في إيطاليا، مما يعكس المشهد الاقتصادي للبلاد والأولويات المتطورة.

لذلك، دعونا نلقي نظرة فاحصة على مجالات العمل الأكثر طلبا في إيطاليا عام 2024، بما في ذلك النصائح الأساسية للعثور على وظائف في إيطاليا كمغترب.

المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا 2024

دعونا نتعمق ونكتشف المزيد من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا، في سوق العمل الإيطالي، وهي:

1. الرعاية الصحية

كما هو الحال في الكثير من البلدان، يعتبر مجال الرعاية الصحية من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا.

إضافة إلى ذلك هناك دائمًا طلب مرتفع على الأطباء والممرضات، فقد تم الإبلاغ عن أن إيطاليا بحاجة إلى الكثير من المتخصصين في الرعاية الصحية.

لذلك، إذا كنت مختص في مجال الرعاية الصحية، فيجب أن تكون قادرًا على تصفح قنواتك المهنية أو الاطلاع على منتديات المغتربين الخاصة بالرعاية الصحية لمعرفة ما عليك القيام به حتى تتمكن من ممارسة المهنة في إيطاليا.

إقرأ أيضا: العمل في رعاية المسنين في إيطاليا: جسر وصولك إلى أوروبا

2. أخصائيين العلاج الطبيعي

وبالمثل، بالنسبة للأطباء والممرضات، هناك طلب كبير أيضًا على متخصصي الرعاية الصحية الآخرين مثل أخصائي العلاج الطبيعي.

نظرًا لأن إيطاليا تعاني من شيخوخة السكان مع وجود بعض أقدم البلدات والمدن في العالم ، فمن المؤكد أن المتخصصين في الحركة ضروريون..

وفقا لذلك، ستحتاج إلى التحقق من الإجراءات البيروقراطية المتعلقة بالاعتماد والتراخيص لممارسة المهنة في أوروبا.

ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، هناك الكثير من الوظائف في جميع أنحاء إيطاليا لأخصائي العلاج الطبيعي وممارسي العضلات والعظام المماثلين.

المجالات الكثر طلبا في إيطاليا

3. المبيعات

نظرًا لأن السوق العالمية تعني أن عملائك يمكنهم أن يأتوا من أي مكان، فإن مجال المبيعات يعد من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا.

لذا، فإن القدرة على الحصول على فريق مبيعات متعدد اللغات ومتعدد الجنسيات أمر ضخم، وإيطاليا ليست استثناء من هذا.

إذا كانت لديك خبرة في العمل في المبيعات أو لديك طريقة في التعامل مع الكلمات، فيمكنك أن تجد لنفسك وظيفة في معظم المدن الإيطالية.

سواء كان ذلك العمل في مكتب أو العمل عن بعد من المنزل، هناك الكثير من الخيارات، ويمكنك الاستفادة من معرفتك بالسوق الرئيسية إذا كنت قادمًا من الخارج.

4. مجال تكنولوجيا المعلومات/التقنية

يعد مجال تكنولوجيا المعلومات في الوقت الحاضر من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا، نظرا لذلك لا يمكن إنجاز أي شيء في مجال الأعمال بدون التكنولوجيا.

لهذا السبب، إذا كنت تعرف طريقك في التعامل مع الكمبيوتر، فسيكون هناك طلب متزايد عليك.

من المبرمجين إلى المطورين إلى الاستشاريين والفنيين، ربما تكون في أفضل الصناعات في العالم.

علاوة على ذلك، من خلال الخبرة أو الشهادة الجامعية في الحوسبة، يمكنك العثور على فرص عمل في أي صناعة تقريبًا، ففي نهاية المطاف، يحتاج الجميع إلى بعض المساعدة التقنية من وقت لآخر.

لذا، سواء كنت ترغب في العمل بشكل مستقل كمستشار، أو في شركة ناشئة صغيرة مستقلة، أو في شركة كبيرة، ستجد الكثير من الفرص في جميع أنحاء إيطاليا.

5. التسويق الرقمي

هل تعرف أن التسويق الرقمي أصبح من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا، لذلك ستتمكن من العثور على منزل في مجال التسويق الرقمي كمغترب في إيطاليا.

على الرغم من أن التسويق التقليدي في شكل وسائط مطبوعة وأحداث لا يزال موجودًا، إلا أن التسويق الرقمي هو الطريقة التي نتعرف بها على المنتجات والخدمات الجديدة، وفي النهاية كيف نتخذ غالبية قرارات الشراء لدينا.

لذلك، سيكون لكل شركة تقريبًا قسم تسويق في هذه المرحلة، حتى المخابز والمقاهي الصغيرة تتمتع بحضور على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وذلك، لإبقائها على الخريطة وقابلة للبحث فيها، لذا يمكنك الاختيار بين الصناعات وأنماط العمل.

إذا كان لديك قدر كبير من الخبرة، فقد تتمكن أيضًا من العمل كمستشار تسويق، وتحديد الأسعار اليومية الخاصة بك لعمليات التدقيق، هناك الكثير من الخيارات التي يجب مراعاتها عند التسويق الرقمي.

6. مجال الضيافة

هل تعرف طريقك نحو المقهى أو الفندق أو المطعم؟ ربما يكون حلمك كمغترب هو افتتاح مقهى أو مكان مبيت وإفطار في الريف الإيطالي الريفي.

فيمكنك ذلك، حيث تسير الضيافة جنبًا إلى جنب مع صناعة السياحة الضخمة في إيطاليا، فهي من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا.

على الرغم من وجود مواسم مميزة للذروة وخارجها، فمن المرجح أن تجد تدفقًا جيدًا للسياح على مدار السنة.

لذلك، إذا كانت لديك خبرة في مجال الضيافة سواء كان ذلك كطاهي، أو مدير، أو نادل، أو عامل نظافة، أو خدمة عملاء، فمن المؤكد أنك ستجد وظيفة شاغرة في إيطاليا.

بالطبع، قد يكون من الأسهل القيام بذلك في المدن الكبرى حيث تكون السياحة أعلى، ولكن هناك بالتأكيد حاجة للمغتربين الذين يرغبون في العيش في الريف والمساعدة في إدارة صناعة الضيافة في التلال ومزارع الكروم.

7. مجال السياحة

ربما يكون مصدر الدخل الرئيسي لإيطاليا كدولة هو السياحة، حيث يتوافد الملايين من الأشخاص إلى البلاد، لذا، تعد السياحة من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا.

لذلك إذا كانت لديك خبرة في العمل في مجال السياحة كمرشد سياحي، أو الخدمات اللوجستية للشركات السياحية، أو خدمة العملاء، أو حتى تنظيم فعاليات سياحية، فأنت محظوظ بالانتقال إلى إيطاليا.

وبما أن غالبية السياح الإيطاليين يأتون من خارج البلاد، فإن وجود منظور خارجي لكيفية رؤية بقية العالم لإيطاليا يمكن أن يساعد حقًا.

وفقا لذلك، من المحتمل أنه قبل أن تصبح مغتربًا في إيطاليا، كنت سائحًا عدة مرات! استخدم هذه التجربة للمساعدة في تعزيز طلبك، تعد اللغات الإضافية أيضًا إضافة كبيرة في سوق السياحة.

8. مجال الفلاحة

بالطبع، إذا كنت لا تعرف ما تريد القيام به حتى الآن وتريد حرية التنقل في جميع أنحاء البلاد، فلماذا لا تحاول القيام ببعض الأعمال الموسمية؟

نظرًا لأن جنوب البلاد يشهد المزيد من السياحة في الصيف، بينما يتمتع الشمال الجبلي بموسم تزلج مميز خاص به، يمكنك التنقل بين الاثنين وكسب المال بهذه الطريقة.

في كثير من الأحيان، يأتي العمل الموسمي من المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا، ويأتي معه امتيازات مثل الإقامة أو الطعام، خاصة إذا كنت تقوم بعمل قائم على المنتجع.

وبالمثل، تعد الزراعة صناعة ضخمة في إيطاليا، وهناك مواسم حصاد وزراعة وإنتاج محددة جدًا لكل محصول، و يمكنك تجربة قطف العنب أو قطف الزيتون للحصول على زيت الزيتون الإيطالي الفاخر اللذيذ.

إقرأ أيضا: الهجرة من أجل العمل في الفلاحة في إيطاليا بدون خبرة: حلم أم حقيقة؟

العمل في الفلاحة في إيطاليا

نصائح أساسية للعثور على وظائف في إيطاليا كمغترب

قد يكون العمل في إحدى المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا، أمرًا صعبًا، ولكن إليك بعض النصائح للبدء:

  • قم بزيارة منتديات المغتربين للمنطقة التي اخترتها

هذه الأماكن هي مناجم ذهب ويمكنك الحصول على نصيحة حقيقية من الأشخاص الذين كانوا في مكانك الآن.

لا تعلم أبدًا، ربما يكون لديهم وظيفة شاغرة في مكان عملهم، أو تعرف الشركات الموجودة في المدينة التي ترغب في رعاية تأشيرتك.

  • قم بالتسجيل للحصول على التنبيهات على مواقع العمل مثل LinkedIn Jobs

ضع معاييرك أو صناعتك وشاهد ما سيحدث بالقرب منك، هل من المرجح أن تعمل في مكتب أم عن بعد؟ هل هناك الكثير من الفرص أم أنك بحاجة إلى الانتظار لموسم معين للتقديم؟

وفقا لذلك، ستُعلمك هذه جميعها بالموعد الذي ستتمكن فيه من الانتقال وإلى أي مدى ستتمكن من العيش بعيدًا عن المناطق التجارية الرئيسية.

  • 3. استخدم Glassdoor لمعرفة جداول الرواتب

لسوء الحظ، لا تزال العديد من إعلانات الوظائف تتضمن “تنافسية” في قسم الرواتب.

لذا عليك أن تعرف ما هي قيمة دورك في إيطاليا. قد يكون أعلى بكثير أو أقل بكثير مما أنت عليه في الوقت الحالي اعتمادًا على تكلفة المعيشة في إيطاليا وبالخصوص في المنطقة التي اخترتها.

في الختام، عليك الاطلاع على المجالات الأكثر طلبا في إيطاليا، لمعرفة احتياجات سوق العمل الإيطالي، قبل التخطيط للانتقال إلى إيطاليا، حظ موفق للجميع.

مقالات قد تهمك أيضا عن العمل في إيطاليا:

قانون عقود العمل في إيطاليا 2024: كل ما تريد معرفته

أنواع عقود العمل في إيطاليا: كيف تختار عقد العمل المناسب لك 

جمعيات تساعدك في السفر إلى إيطاليا مجانًا بدون خبرة أو لغة 

شركات فلاحية في إيطاليا تبحث عن عمال: فرص عمل ممتازة وعوائد مغرية

العمل في الحلاقة في ايطاليا بدون أوراق – المهن الأكثر طالبا في ايطاليا 

العمل التطوعي في ايطاليا: الخطوة الذكية للهجرة إلى أوروبا مع هذه الجمعية

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى