العمل في امريكا و كندا

كيفية الحصول على تصريح العمل في أمريكا لطالبي اللجوء: دليل شامل

تعرف على كافة البيانات والتفاصيل حول تصريح العمل في أمريكا لطالبي اللجوء، بجانب معرفة الجنسيات التي لها حق في اللجوء في أمريكا وإجراءات تصريح العمل ورواتب اللاجئين في أمريكا وما إلى ذلك.

تصريح العمل في أمريكا لطالبي اللجوء 2024

إذا كنت لاجئ في أمريكا وترغب في الحصول على تصريح العمل لبدء مسارك المهني، فيتعين عليك معرفة قواعد تصريح العمل فيما يلي;

تصاريح العمل الأولية لطالبي اللجوء:

موعد تقديم طلب اللجوء: بشكل عام يمكن لطالبي اللجوء طلب تصريح العمل الأولي بعد 150 يوما من تقديم طلب اللجوء وتقديم نموذج I-589.

وأيضا يمكن لطالبي اللجوء الحصول على تصريح العمل بعد 180 يوم من تقديم طلبات اللجوء الخاصة بهم.

وقت الانتظار: يجب على السلطات المختصة اتخاذ قرار بشأن طلبات تصريح العمل الأولية لطالبي اللجوء في غضون 30 يوما، ومع ذلك، لسوء الحظ، لا يحدث هذا دائما. وفي حالة إذا لم تتلق قرارا في غضون 30 يوما، فتعرف على الخطوات التي يمكنك اتخاذها.

التكلفة: لا يتعين على طالبي اللجوء دفع أي رسوم للتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل الأولي. ولا يتعين على طالبي اللجوء دفع رسوم القياسات الحيوية التي تنطبق على بعض المتقدمين الآخرين للحصول على تصريح عمل.

تصريح العمل في أمريكا لطالبي اللجوء

تجديد تصريح العمل لطالبي اللجوء في أمريكا

يتعين على طالبي اللجوء في أمريكا معرفة قواعد تجديد تصريح العمل، من حيث معرفة متى تتقدم ووقت الانتظار والتكلفة:

متى تتقدم بالطلب: أهم عنصر في الموضوع هو التقديم بطلب تجديد تصريح العمل الخاص بك قبل تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة تصريح العمل الحالية بوقتا كافيا. وفي حالة إذا تلقت دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية تجديد تصريح العمل الخاص بك في تاريخ انتهاء الصلاحية أو قبله، فسيتم تمديد تصريح العمل الحالي الخاص بك تلقائيا بعد تاريخ انتهاء صلاحيته.

وفقا لقرار الحكومة، يجب على طالبي اللجوء التقدم بطلب لتجديد تصريح العمل قبل 90 يوما على الأقل من انتهاء صلاحية تصريح عملهم الحالي.

وقت الانتظار: يتعين على طالب اللجوء التقدم بطلب الحصول على تصريح العمل قبل 90 يوما على الأقل من انتهاء صلاحية تصريح عمله الحالي.

فمن المفترض أن تتخذ الحكومة قرارا بشأن طلب التجديد قبل انتهاء صلاحية تصريح عمله الحالي. ومع ذلك، فإن العديد من طالبي اللجوء كانوا ينتظرون لفترة طويلة لتجديد تصريح عملهم وأن الحكومة لا تتبع هذا الشرط في هذا الوقت.

التمديد التلقائي: إذا انتهت صلاحية تصريح عمل اللاجئ ولم يتلقى تصريح عمل جديدا بعد، فسيتم تمديد التصريح تلقائيا ويمكنك الاستمرار في العمل.

التكلفة: يتعين على طالبي اللجوء دفع رسوم تجديد تصاريح عملهم، وهذا القرار بدء من 1 أبريل 2024، حيث تبلغ التكلفة 470 دولارا إذا تقدمت بطلب للتجديد عبر الإنترنت. و 520 دولارا إذا تقدمت بطلب للتجديد عبر البريد. لا يتعين على طالبي اللجوء دفع رسوم القياسات الحيوية التي تنطبق على بعض المتقدمين الآخرين للحصول على تصريح العمل.

ملحوظة هامة: في فبراير عام 2022، حكم قاضي بأن قواعد تصريح العمل القديمة لإدارة ترامب غير قانونية لجميع طالبي اللجوء، حيث لم يعد من الضروري تضمين بطاقة عضوية ASAP في طلب تصريح العمل الخاص بك.

ومع ذلك، إذا قمت بتضمين بطاقة عضوية ASAP الخاصة بك، فلن يؤثر ذلك سلبا على طلب تصريح العمل الخاص بك.

هل يمكن التقدم بطلب الحصول على تصريح العمل لطالب اللجوء؟

عادة، تحدد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية المتطلبات والإجراءات اللازمة للتقديم بطلب الحصول على تصريح العمل.

ولكن بشكل عام، لكي تكون مؤهلا للتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل كطالب لجوء، يجب أن تكون قد قدمت طلب لجوء (النموذج I-589) إما إلى دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) أو محكمة الهجرة.

وأيضا، يجب أن يكون قد مر 150 يوما على الأقل منذ أن تلقت دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية أو محكمة الهجرة طلب اللجوء الخاص بك.

علاوة على ذلك، بموجب اللوائح الحالية، إذا كان لديك إدانة جنائية تعتبرها حكومة الولايات المتحدة جناية مشددة، فأنت غير مؤهل للحصول على تصريح عمل كطالب لجوء.

وإذا كانت لديك أسئلة حول إدانة جنائية أو قدرتك على التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل، فقد ترغب في استشارة محامي خاص.

تصريح العمل

أين يجب أن أقدم طلب تصريح العمل الخاص بي في أمريكا؟

هناك طريقتين لكيفية تقديم طلب تصريح العمل الخاص بك، عبر الإنترنت أو عن طريق البريد، في حالة إذا قدمت طلب تصريح العمل عبر الإنترنت فمن المرجح أن تحصل على إشعار الإيصال الخاص بك بشكل أسرع.

الطريقة 1:

الخيار 1: يمكنك تقديم طلب تصريح العمل الخاص بك إلى USCIS عبر الإنترنت، من خلال دائرة الجنسية والهجرة الأمريكية.

الخيار 2: يمكنك تقديم طلب تصريح العمل الخاص بك إلى USCIS عن طريق البريد أو FedEx أو UPS أو DHL.

أضغط هنا لمعرفة مكان إرسال طلبك بالبريد، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل وفقا لطلب اللجوء المعلق الخاص بك، فانتقل أولا إلى أسفل القائمة للضغط فوق أيقونة طالبي اللجوء أو اللاجئين وأزواجهم وأطفالهم.

ثم، تحت ذلك، ابحث عن العناوين المدرجة لفئة “(c)(8)”، قد تتغير هذه العناوين، لذا تأكد من مراجعة موقع USCIS على الويب للحصول على أحدث عناوين البريد والتعليمات.

إذا كنت تستخدم FedEx أو UPS أو DHL لإرسال طلبك، فتأكد من تضمين السطر الذي يقول “Attn: I-765 C08 (650888)” في العنوان، وفي حالة إذا لم تقم بتضمين هذا السطر، فقد تؤخر الحكومة طلبك.

إذا أمكن، الاحتفاظ برقم تتبع طلبك يكون جيد، ستحتاج إليه عادة إذا تأخرت الحكومة في تقديم طلبك، وأيضا إذا أمكن، قم بعمل نسخة مصورة من كل ما ترسله واحتفظ به.

الجنسيات التي لها حق اللجوء في أمريكا

عادة، يقبل برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية الإحالات للاجئين الذين تم تحديدهم على أنهم معرضون للخطر بشكل خاص ويحتاجون إلى الحماية التي توفرها إعادة التوطين في بلد ثالث.

وأيضا، يمنح البرنامج مسارا لإعادة التوطين في الولايات المتحدة بموجب قانون الهجرة والجنسية (INA).

ويعترف قانون الهجرة والجنسية اللاجئ بأنه فرد خارج بلد جنسيته، أو إذا لم يكن لديه جنسية، آخر مكان إقامة معتاد له، وغير قادر أو غير راغب في العودة إلى ذلك البلد.

وغير راغب أو غير قادر على الاستفادة من حماية ذلك البلد بسبب الاضطهاد أو الخوف المبرر من الاضطهاد بسبب عرقه أو دينه أو جنسيته أو عضويته في مجموعة اجتماعية معينة أو رأي سياسي.

حيث تتمثل الدول الأصلية الرئيسية للاجئين المقبولين:

  • جمهورية الكونغو الديمقراطية.
  • سوريا.
  • أفغانستان.
  • بورما وفنزويلا.

كما تطور برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ من إعادة توطين اللاجئين من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي مع قبول 8518 حتى الآن في السنة الماضية 2023. وهو رقم يمثل بالفعل أكبر عدد من اللاجئين الذين أعيد توطينهم من المنطقة في سنة مالية واحدة.

كم يستغرق طلب اللجوء في أمريكا

عادة، سيتم اتخاذ قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بك في غضون 180 يوما بعد تقديمك لطلب اللجوء.

ويمكنك الاستعانة بمحام للتعرف على تفاصيل طلب اللجوء في الولايات المتحدة، بما في ذلك تقديم طلب اللجوء النموذج I-589 ، الذي يتعين عليه تقديمه في غضون عام واحد من الوصول إلى الولايات المتحدة.

رواتب اللاجئين في أمريكا

تم تحديد متوسط أجور رواتب اللاجئين في أمريكا منذ 3 أكتوبر 2024، حيث يبلغ متوسط ​​الأجر بالساعة للاجئ في الولايات المتحدة 19.56 دولارا في الساعة.

بينما ترى السلطات المختصة في أمريكا أن الأجور بالساعة تصل إلى 37.26 دولارا، والحد الأدنى يصل إلى 9.13 دولارا، فإن غالبية أجور اللاجئين تتراوح حاليا بين 13.94 دولارا إلى 22.12 دولارا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

حيث يختلف متوسط ​​نطاق الأجر للاجئ بشكل كبير (بما يصل إلى 8.17 دولارا)، مما يشير إلى أنه قد تكون هناك العديد من الفرص للتقدم وزيادة الراتب بناء على مستوى المهارة والموقع وعدد سنوات الخبرة.

مميزات اللجوء في أمريكا

يتمتع طالب اللجوء، أو الشخص الذي حصل على حق اللجوء بالحماية من إعادته إلى موطنه الأصلي، ويسمح له بالعمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأيضا يجوز له التقدم بطلب للحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي، ويجوز له طلب الإذن بالسفر إلى الخارج، ويمكنه تقديم التماس لإحضار أفراد أسرته إلى الولايات المتحدة.

اللجوء في أمريكا

هل يحق لطالب اللجوء العمل في أمريكا؟

نعم يحق لطالبي اللجوء العمل في أمريكا، وذلك بموجب قانون تصريح العمل لطالبي اللجوء، لن يخضع طالبو اللجوء لفترة انتظار تعسفية قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل وسيكونون مؤهلين للحصول على تصريح عمل بعد 30 يوما فقط من تقديم طلب اللجوء.

بالإضافة إلى ذلك، لن تكون هناك حاجة ماسة إلى تجديد تصاريح العمل هذه كل عامين، مما يسمح لطالبي اللجوء بالبقاء على اتصال بوظائفهم وأصحاب العمل للحفاظ على قوتهم العاملة.

حيث يصحح مشروع القانون الخاص بهم عملية تصريح العمل غير البديهية بحل منطقي، مما يمنح طالبي اللجوء فرصة لعيش حياة آمنة ومرضية مع إعطاء اقتصاد البلاد الدفعة التي يحتاجها بشدة.

ماذا بعد قبول اللجوء في أمريكا؟

بعد البث في طلب اللجوء:

إذا حصلت على حق اللجوء، يسمح لك قانون العمل بممارسة العمل فورا، حيث يختار بعض طالبي اللجوء الحصول على بطاقات العمل لأغراض الراحة أو التعريف، ولكن بطاقة العمل ليست ضرورية للعمل إذا كنت طالب لجوء.

بجانب ذلك، إذا تم قبول طلبك، فسوف تحصل على منحة وضع اللاجئ، ويتم تصنيفك كلاجئ، و يمكن أن تمنحك دولة أجنبية أخرى وضع اللاجئ إذا كنت تخشى إعادتك إلى بلدك الأصلي أو بلد إقامتك.

وذلك، بشرط يجب أن تستوفي متطلبات محددة حتى يتم قبول طلب اللجوء الخاص بك.

في الختام، تعرفنا على الدليل الشامل حول تصريح العمل في أمريكا لطالبي اللجوء، ومعرفة مواعيد تصريحات العمل وإجراءات التقديم، اتمنى أن نكون بينا لكم كافة التفاصيل التي تدور حول هذا الموضوع.

مقالات قد تهمك أيضا عن العمل في أمريكا:

عاجل ورسميا: فتح التسجيل في قرعة أمريكا 2026 العشوائية

إليك قائمة ب10 مواقع للبحث عن عمل في أمريكا برواتب مغرية

وظائف عن بعد في أمريكا 2024 – اربح بالدولار من راحة منزلك!

كيف تحصل على وظيفة التمريض في أمريكا بسهولة وسرعة

كم تبلغ رواتب العمال في أمريكا شهريا؟ اليك الجواب

الشروط والمعايير المطلوبة للحصول على عمل في أمريكا بعد اللجوء

شركات أمريكية تبحث عن عمال: إليك الفرص المتاحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى