العمل في الخليج

العمل التطوعي في الكويت: فرصتك للإنتقال إلى الكويت

العمل التطوعي في الكويت، هو أحد الأنشطة والسلوكيات الإيجابية التي تدعم المجتمع وتعمل على تطوره، من خلال المشاركة في أحد الأنشطة والسلوكيات الإيجابية التي تعزز وتدعم شخصيات الأطفال، وذوي الإعاقة، والمسنين.. وغيرهم. 

بجانب ذلك، تعتبر المشاركة في الأعمال التطوعية رمز من رموز تنمية المجتمع وازدهار الحضارة، كلما تطورت الدولة، زاد عدد المشاركين في العمل التطوعي.

فرص العمل التطوعي في الكويت

هل تريد الانتقال إلى الكويت؟ والمشاركة في العمل التطوعي في الكويت، يمكنك ذلك من خلال التعرف على فرص العمل التطوعي التي تقدمها جمعيات ومؤسسات الكويت الخيرية، وهي على النحو التالي:

الجمعية الكويتية للمعاقين:

الجمعية الكويتية للمعاقين هي منظمة خيرية غير ربحية صممت لدعم نوعية الحياة للأفراد ذوي الإعاقة.

بجانب ذلك، ترحب الجمعية بجميع المتطوعين للمساهمة بخبراتهم ووقتهم ومهاراتهم في مختلف الأقسام، بما في ذلك المراكز التعليمية، وخدمات إعادة التأهيل، لدعم الروتين اليومي وأنشطة الأطفال والبالغين وذوي الإعاقة.

العمل التطوعي في الكويت

المشاريع:

1. مساعدة مقدمي الرعاية:
  • التطوع في قسم الرعاية من خلال المساعدة في الأنشطة اليومية، بما في ذلك العناية بالمعاقين والمساعدة في التغذية والاستحمام والرعاية العامة.
2. الدعم التعليمي:
  • المساعدة في الفصول الدراسية والمراكز التعليمية، من خلال تقديم المساعدة للمعلمين وإشراك الأطفال في الأنشطة التعليمية والترفيهية.
3. خدمات إعادة التأهيل:
  • مساعدة المختصين القائمين على إعادة تأهيل المعاقين، من خلال دعم أقسام العلاج الطبيعي والعلاج المهني والعلاج المائي.
4. الأدوار الإبداعية والإدارية:
  • المشاركة في الأدوار الإدارية والإبداعية، من خلال المساعدة في العمل كمساعد فني أو مصمم جرافيك أو مصور أو كاتب إعلانات.

التطوع مع الجمعية الكويتية للمعاقين هو فرصة رائعة لدعم قضية حيوية، يمكن أن يساعد تطوعك في تحسين نوعية الحياة للأفراد ذوي الإعاقة مع تزويدك بخبرات ومهارات قيمة.

للمشاركة في العمل التطوعي في الجمعية الكويتية للمعاقين: اضغط هنا.

عمل تطوعي في الكويت في مركز بيت عبد الله لرعاية الأطفال:

مركز بيت عبد الله لرعاية الأطفال هو منظمة غير ربحية تعمل على توفير أعلى مستوى من الرعاية والدعم للأطفال المصابين بأمراض قد تهدد حياتهم أو تهدد حياة الذين يقيمون في الكويت.

لذا، ترحب المنظمة بجميع المتطوعين لتسهيل الأحداث المختلفة التي تساعد في جعل جميع مرافق وخدمات المنظمة في متناول المحتاجين.

يجب على متطوعي مركز بيت عبد الله لرعاية الأطفال:

  • التمتع بالإيجابية.
  • الانتباه بشدة لاحتياجات أسرة الطفل.
  • أن يكون المتطوع على دراية ثقافية.
  • يجب أن يكون شخص متعاون ومتعاطف.
  • يقدم معلومات مفيدة واستباقية.

يوجد ثلاث فرص تطوع مختلفة في مركز بيت عبد الله لرعاية الأطفال:

التطوع في الأنشطة اليومية: تشمل هذه الأدوار التطوعية، في المساعدة في المكتبة والكافتيريا والتدريس والدعم التنظيمي والبستنة واللعب وأنشطة Spots والفن والدراما والموسيقى.

رفع مستوى الوعي: رفع مستوى الوعي من خلال المشاركة في فعاليات جمع التبرعات مثل الأكشاك الترويجية في الحملات.

دعم الأحداث: دعم الأحداث التي تتم في صالح رعاية الأطفال والمشاركة في تطوير المنظمة وتحقيق أهدافها وتلبية احتياجات المحتاجين.

الفعاليات:

فريق الترحيب: المساعدة في تسجيل الأطفال وتوجيههم إلى المناطق المناسبة في بيت عبد الله والإجابة على أي استفسارات.

المضيفون: هم العمود الفقري لأي حدث ومفتاح نجاح الحدث.

ميسرو الحدث: ضمان سلامة جميع الحاضرين ومساعدتهم عند الحاجة.

الرفيق: يتم تعيينه للعائلات الفردية أو الضيوف لمساعدتهم على الاستمتاع بالحدث مع مراعاة احتياجاتهم الفردية.

للتقديم على فرصة التطوع:

يرجى إدراج الدور المفضل لديك وتسجيل بياناتك، وإرسال السيرة الذاتية وأي سؤال قد يكون لديك عبر البريد الإلكتروني: volunteer@kacch.org

ويجب على جميع المتطوعين الخضوع لعملية مقابلة العمل وتدريب محدد من قبل المنظمة.

لزيارة الموقع الرسمي لفرصة التطوع: اضغط هنا.

التطوع في دار المسنين الكويت

لقد شهد عدد كبار السن في الكويت زيادة ملحوظة على مر السنين، حيث يبلغ عمر حوالي %5 من السكان 65 عاما أو أكثر، لذلك تقدم الحكومة مجموعة من الخدمات الاجتماعية لدعم المسنين.

بما في ذلك، خدمات الرعاية الصحية، والضمان الاجتماعي ومعاشات التقاعد، بالإضافة إلى ذلك، عادة تقدم الأسر في الكويت الدعم لأعضائها المسنين، مع شيوخ الأسر متعددة الأجيال.

حيث تعد جمعيات رعاية المسنين أحد الخيارات المثالية لرعاية كبار السن، وذلك لأنها منظمات تقوم بدور الإقامة والوجبات، وخدمات الرعاية الأساسية.

بالإضافة إلى دور الرعاية ودور التمريض، هناك أيضا خيارات رعاية مجتمعية لكبار السن في الكويت، تقدم المنظمات غير الربحية والمجموعات التطوعية الدعم الاجتماعي والرفقة لكبار السن، فضلا عن المساعدة في الأنشطة اليومية واحتياجات الرعاية الصحية.

ومن الأمثلة على خيارات الأماكن التي تستقبل متطوعين لرعاية كبار السن، هي “جمعية الكويت لكبار السن” التي تقدم العديد من فرص العمل التطوعي في الكويت، بهدف دعم المسنين في منازلهم.

جمعية الكويت لكبار السن

شخصيات بارزة في العمل التطوعي في الكويت

هناك شخصيات بارزة شاركت في العمل التطوعي في الكويت، والتي يعد من أفضل الأعمال الخيرية بالدولة، وهي أيضا من أهم أسباب التقدم الحضاري والرقي في المجتمع.

وتوجد العديد من الشخصيات المعروفة التي قامت بالأعمال التطوعية بشكل مستمر، لذلك سوف يتم التعرف على أهم هؤلاء النماذج المشرفة، والأعمال التي يقومون بها، وأهم مظاهر الأعمال التطوعية في الكويت.

عبد الله المطوع

عبد الله المطوع هو شخص كويتي سياسي معروف، عمل في قطاع التجارة والاستثمار وتنمية الموارد البشرية، وكان المطوع من أبرز الشخصيات المعروفة في العمل الخيري والتطوعي.

حيث كان ينفق معظم ثروته على البر والخير، وكان على تواصل دائم بالجمعيات الخيرية وجمعية الهلال الأحمر الكويتية ويعرف المحتاجين وسعى جاهدا من أجل مساعدتهم.

بجانب ذلك، كان يقوم بجميع الأنشطة الاجتماعية التي تهدف إلى نشر الخير والصلاح في المجتمع الكويتي، حتى توفي في عام 2006 م.

عبد الرحمن السميط

عبد الرحمن السميط هو طبيب من أصل كويتي، وداعي إسلامي مشهور، بجانب ذلك هو مؤسس جمعية العون المباشر، وهي جمعية أهلية غير ربحية تدعم الأعمال الخيرية في قارة أفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم هذه الجمعية بمساعدة كبار السن والأطفال والشباب المتضررين من الكوارث الطبيعية والحروب، وكذلك تساعد الفئات الغير قادرة على رسوم الدراسة أو العلاج.

وتقدم مساعدات متعددة للأيتام، ولقد توفى عبد الرحمن في عام 2013 بعد رحلة طويلة من تقديم الخير والعطاء والعمل التطوعي في الكويت.

الشيخ سالم

الشيخ سالم هو مسؤول الحرس الوطني الكويتي، وعميد العائلة الحاكمة عائلة الصباح في الكويت، ولقد قام بالمشاركة في العمل التطوعي في الكويت، وساهم بالكثير من النقود والأموال في الأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين.

بجانب ذلك، تبرع بملايين الدينارات الكويتية من أجل سد ديون الأسر الذين عليهم أحكام قضائية، كما تبرع لصندوق الأسرة، وساهم في بناء العديد من المراكز الطبية والمدارس والمساجد.

في الختام، العمل التطوعي في الكويت من الأعمال الخيرية التي تهدف إلى تطوير ودعم المجتمع الكويتي، يمكنك التسجيل في إحدى الفرص التطوعية وتشارك في جعل جميع خدمات المؤسسات الخيرية تلبي احتياجات المحتاجين.

مقالات قد تهمك أيضا عن العمل في الكويت:

الطريق إلى الوظيفة المثالية: اكتشف كيف تحقق حلمك بالشغل كسائق في الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى